روسيا تجري مناورات في البحر الأسود.. وأوباما يشكك في بوتين

المناورات تتخلل تدريبات على القتال
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-04-2016

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، بدءها مناورات عسكرية في البحر الأسود، بمشاركة 15 سفينة، وطائرات حربية.

وذكر بيان صادر، عن الوزارة، أن مقاتلات روسية، متمركزة في قاعدة بحرية عسكرية بجزيرة القرم، شمال البحر الأسود، و15 سفينة من عدة أنواع مختلفة السفن، تشارك في المناورات.

وأفاد البيان، أن المناورات تتخلل، تدريبات على القتال، ومناورات مشتركةلمناورات تتخلل، تدريبات على القتال، ومناورات مشتركة، وعمليات إنزال على الشاطئ.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بعد أن كانت تتبع أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة في مارس 2014.


أوباما يشكك في بوتين

على صعيد آخر، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في العاصمة البريطانية، أمس، إن الأزمة السورية لا يمكن أن تحل دون مفاوضات سياسية، وهذا يتطلب التعامل مع أشخاص، هو على خلاف عميق معهم.

وأضاف: «لن نحل المشكلة بشكل عام، إلا إذا حركنا المسار السياسي».

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه دائما ما شكك في تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ودوافعه في سوريا.

وقال إن «بوتين سيدرك أن المشكلة السورية لا يمكن أن تحل بالسبل العسكرية».

وعبر الرئيس الأميركي عن «قلقه الشديد» إزاء احتمال انهيار وقف إطلاق النار في سوريا، حيث قال: «أنا قلق جدا إزاء اتفاق وقف الأعمال القتالية، وأتساءل ما إذا كان سيصمد».

وتعد روسيا الداعم الأكبر لنظام بشار الأسد المتهم بارتكاب جرائم حرب ضد شعبه، كما أنها أقدمت على عدوان عسكري في سوريا، أعطت فيه إبرة الحياة للنظام، وقوت موقفه في المحادثات السورية.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-04-2016

مواضيع ذات صلة