أوباما يعتبر "من الخطأ استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 431
تاريخ الخبر: 24-04-2016


قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه من الخطأ أن تستخدم الولايات المتحدة أوبريطانيا قوات برية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف أوباما في حوار مع قناة "بي بي سي" البريطانية بث يوم الأحد (24|4)، أن الخيارات العسكرية لن تكون حلا للمشكلات التي طال أمدها في سوريا.

وقال أوباما إنه يجب على المجتمع الدولي أن يواصل الضغط على كل الأطراف، بما في ذلك روسيا وإيران وممثلو المعارضة المعتدلة، بهدف دفع كل المشاركين في الحوار السوري-السوري للجلوس إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على شروط الفترة الانتقالية.

كما عبر أوباما في حواره مع الـ"بي بي سي"، عن أمله في أن تستمع بريطانيا إلى توصيات الولايات المتحدة، وأن تبقى في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى العلاقات والتعاون المتميزين اللذين يربطان البلدين.

وهددت واشنطن والسعودية نظام الأسد بمواجهة الخطة "ب" وهي تعني عملا عسكريا في حال رفض الأسد التنحي، وسط إعلانات سعودية متكررة عن استعدادها إرسال قوات برية إلى سورية بالاشتراك مع تركيا وقطر لمحاربة الإرهاب، غير أن هذه الدول رهنت إرسال قوات برية بموافقة التحالف الدولي فما اشترطت أبوظبي أن تكون هذه المعركة بقيادة واشنطن وببضعة مئات من الجنود، وهو ما عرقل هذه المساعي إلى جانب بدء هدنة الشهر الماضي بين النظام والمعارضة أوشكت على الانهيار.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 431
تاريخ الخبر: 24-04-2016

مواضيع ذات صلة