أنقرة تُعلن قتل 862 عنصر من تنظيم الدولة منذ مطلع العام الجاري

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-04-2016


أعلنت تركيا أن قواتها المسلحة "تمكنت من القضاء على 862 عنصراً من تنظيم الدولة"، المعروفة إعلامياً وسياسياً باسم "داعش"، خلال "ردها على الاعتداءات المستمرة من قِبل التنظيم على الأراضي التركية، منذ 9 يناير الماضي".

وبحسب مصادر عسكرية، فإنّ القوات التركية استطاعت قتل 370 من عناصر التنظيم، عبر تنفيذها 5 آلاف و330 ضربة ضدّ مواقعه داخل الأراضي السورية، بواسطة أنواع عديدة من الأسلحة الأرضية، في حين تمكّن سلاح الجو التركي من القضاء على 492 آخرين، عبر 167 طلعة جوية.

وأوضحت المصادر أنّ تركيا تقوم بالرد على مصادر النيران داخل الأراضي السورية ضمن إطار القوانين الدولية؛ حيث جرى تدمير العديد من مواضع الأسلحة ومقرات وملاجئ تابعة للتنظيم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأكدت أنّ طائرات التحالف الدولي تمكنت من القضاء على العديد من عناصر التنظيم ومواقعهم، خلال الهجوم الذي تمّ تنفيذه الليلة الماضية.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، يالتشين أقدوغان، ذكر الأحد، خلال وجوده في ولاية كيليس جنوبي البلاد، أنّ عدد القذائف التي سقطت على الولاية منذ 18 يناير، بلغ 45 قذيفة، أسفرت عن مقتل 16 شخصاً، وإصابة 62 آخرين.

من جهتها قالت صخيفة "واشنطن بوست" إن تنظيم الدولة يقوم بحملة في تركيا ضد معارضيه فيقوم بقتلهم ما دفع العديد من الناشطين السوريين إلى مغادرة تركيا لأوربا هربا من التنظيم. كما أعلن التنظيم عن عدة هجمات دامية منذ يوليو الماضي في تركيا أدت لمقتل عشرات الضحايا.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-04-2016

مواضيع ذات صلة