وفد اقتصادي إماراتي يصل طهران

عدد المشاهدات: 516
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الشارقة دبي - الإمارات 71

وصل العاصمة الايرانية السبت (31|5)، وفد اقتصادي رفيع المستوى، ضّم رجال أعمال إماراتيين من مختلف غرف التجارة والصناعة وقطاع الأعمال في الدولة.

وتشتمل زيارة الوفد، المكون من 39 من رجال الأعمال برئاسة محمد ثاني الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، لقاءات مع ممثلين لغرف التجارة وقطاع رجال الأعمال في إيران، وكذلك على تفقد مواقع تجارية وصناعية ومراكز سياحية، وذلك نحو تطوير العلاقات الاقتصادية وخلق فرص استثمار متبادلة أو مشتركة .

ونقلت صحيفة /الخليج/ عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة"، قولهها إن الزيارة التي تستمر حتى يوم الاثنين (2|6)، سيتم التركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي بين البلدين، تتمثل في البتروكيماويات والسياحة والبناء والتشييد والكهرباء والماء والتمويل الإسلامي والزراعة والتارة العامة.

وكانت اللجنة المشتركة بين الإمارات وإيران قد عقدت اجتماعاً منتصف نيسان (أبريل) الماضي برئاسة وزيري خارجية البلدين، وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في الكلمة التي ألقاها في ختام أعمال اللجنة أن العلاقات بين دولة الإمارات وإيران علاقات قديمة وتاريخية، تضرب بجذورها في عمق التاريخ، وترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك، من أجل أمن واستقرار المنطقة في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الصديقين، يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ 44 مليار درهم سنوياً.

عدد المشاهدات: 516
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة