تمويل إماراتي سعودي جديد لمصر بقيمة 20 مليار دولار

عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

 القاهرة – الإمارات 71

قال مصدر حكومي مصري أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ستقدمان حزمة تمويلية جديدة لمصر، تصل إلى 20 مليار دولار.

وأوضح المصدر أن التفاوض بين مصر والدول الخليجية بشأن المبلغ الجديد يتم عقب تنصيب الرئيس المصري الجديد.

وأكد المصدر أن الرياض وأبوظبي أوقفتا أي مفاوضات عن دعم مصر اقتصاديًا، في انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية، وأن السعودية سبق أن أبلغت مصر رسمياً، خلال مباحثات جرت بين رئيس مجلس الوزراء السابق، الدكتور حازم الببلاوي، بأن استمرار دعم مصر يرتبط بفوز المشير عبدالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، حسب موقع " عربي21".

وأضاف المصدر أن الحزمة تتنوع بين ودائع يتم وضعها في البنك المركزي، مشيرا إلى أن وفداً مصرياً سيزور الإمارات والسعودية، خلال الأسابيع المقبلة، للتباحث حول الحزمة المالية.

وكان سمو وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أكد السبت "31|5" أن لدى الإمارات خطة لانعاش الاقتصاد المصري ووضعه على المسار الصحيح.

وقال في مؤتمر صحفي في أبوظبي على هامش زيارة وزير الخارجية الألماني إن الإمارات تتوقع المزيد من الاستقرار في مصر بعد فوز المشير عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية الاسبوع الماضي، وأنها ستواصل دعم مصر ماليا.

و حصلت مصر بعد أحداث 30 يونيو على دعم خليجي وصل إلى 15.9 مليار دولار، فى هيئة قروض ومنح وودائع، منها 6.9 مليار دولار من الإمارات، و5 مليارات من السعودية.

عدد المشاهدات: 529
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة