الإمارات تمنح عضوية الجمعية العالمية للتاريخ الشفاهي

عدد المشاهدات: 495
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

منحت الجمعية العالمية للتاريخ الشفاهي عضويتها للأرشيف الوطني لدولة الإمارات، لتكون بذلك أول دولة عربية تنال شرف العضوية في هذه الجمعية .

وكان الأرشيف الوطني قبل عامين قد منح العضوية الدائمة في جمعية التاريخ الشفاهي الأمريكية، وبدأ الأرشيف من العام 2008م مشروع التاريخ الشفاهي الذي ينفذه ويشرف عليه من أجل توثيق أحداث الإمارات الماضية.

 وأفاد مدير عام الأرشيف الوطني، الدكتور عبدالله الريس، وفقاً "للبيان" بأن العالمية التي وصل إليها الأرشيف الوطني بعد حصوله على عضوية الجمعية العالمية للتاريخ الشفاهي تعد شرفا عظيما للإمارات وترفع اسمها عاليا بين الدول المتقدمة.

وشدد على أن الأرشيف الوطني يعمل على جمع التاريخ الشفاهي تحقيقا لرسالته السامية والنبيلة المتمثلة في تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ الولاء للوطن عبر توعية النشء بتاريخ الأجداد العريق.

وذكر بأن قسم التاريخ الشفاهي يواصل رصد المرويات الشفهية من ذاكرة الوطن ويدون مآثر الآباء والأجداد إثراء للتنمية الثقافية وتعزيزا للهوية الوطنية ويحفظها للأجيال، لافتاً إلى أنه تم إنجاز أكثر من 800 مقابلة مع مئات الشخصيات كما تقدم إدارة البحوث والخدمات المعرفية محاضرات في الأساليب العلمية لجمع التاريخ الشفاهي وتوثيقه.

عدد المشاهدات: 495
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة