لقاء بين محقق الفيفا ومسؤولي ملف قطر لكأس العالم

عدد المشاهدات: 519
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الدوحة – الإمارات 71

التقي اليوم الاثنين، مسؤول التحقيق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مايكل غارسيا، مع منظمي كأس العالم في قطر 2022، بعد مطالبات البعض بسحب تنظيم البطولة من دولة قطر .

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قد زعمت قبل فترة بأن مسؤولين في الاتحاد الدولي حصلوا على ملايين الجنيهات الاسترلينية من أجل تأمين فوز قطر بتنظيم كأس العالم.

وهو الأمر الذي دفع، جيم بويس، نائب رئيس الاتحاد، إلى التصريح بدعمه لإعادة التصويت من أجل اختيار دولة أخرى لتنظيم البطولة، إذا ما ثبتت صحة ادعاءات الفساد، التي تروجها بعض الدول.

ونفت اللجنة القطرية المسؤولة عن ملف كأس العالم "جميع الادعاءات المتعلقة بارتكاب أي تجاوزات".

وسيلتقي غارسيا مسؤولين قطريين الاثنين في سلطنة عمان.

وفي هذا الصدد، قال غريغ دايك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إنه يجب إجراء إعادة التصويت، إذا تبين أن نظاما فاسدا أدى إلى فوز قطر بحق تنظيم البطولة.

وتركزت دعاءات ومزاعم الفساد ضد القطري محمد بن همام، الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والنائب السابق أيضا لرئيس الاتحاد الدولي، وهو ما ينفيه بن همام ولجنة ملف قطر بشدة وبصورة مستمرة من ارتكاب أية تجاوزات.

كما نفت اللجنة أيضا وبشدة أي دور لمحمد بن همام في تشكيل مجموعة ضغط بالنيابة عنها في الفترة التي سبقت التصويت الذي أجري في ديسمبر عام 2010.

وأفادت اللجنة أيضا أنها ستتعاون مع المحقق غارسيا و"ستتخذ كل الخطوات الضرورية للدفاع عن سلامة ملف قطر."

يذكر أن دولة قطر فازت بحق تنظيم كأس العالم 2022 في منافسة مع دول أخرى هي كوريا الجنوبية، واليابان، وأستراليا والولايات المتحدة.

عدد المشاهدات: 519
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة