المزروعي: العمل البرلماني في الإمارات شهد نقلة نوعية

عدد المشاهدات: 504
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

قال الدكتور محمد سالم المزروعي، الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، إن العمل البرلماني والسياسي في الإمارات شهد نقلة نوعية كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المزروعي في حوار خاص مع مجلة "999" مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية التي تصدر عن وزارة الداخلية في عددها الجديد، بأن الإنجاز الأكبر الذي تفخر به الدولة هو بناء الإنسان الإماراتي وإعداده وتأهيله ليحتل مكانه المرموق ويسهم في بناء وحماية وطنه.

وأفاد أن التجربة السياسية والبرلمانية في الدولة بمضامينها وآلياتها وبعد مرور أكثر من أربعين عاما على تأسيس المجلس الوطني الاتحادي، مرت بمراحل كثيرة حيث تحقق في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إنجازات كبيرة وفي مقدمها ترسيخ نهج الشورى وتمكي السلطات الدستورية من ممارسة دورها الحقيقي الفاعل ووضع أسس الدولة المتينة التي مكنت الإمارات لتكون في مصاف الدول المتقدمة، متطرقاً إلى ما شهده العمل البرلماني والسياسي من نقلات وصفها بالنوعية بعد ذلك.

وحول مستوى وعي الناخبين بالعملية الانتخابية؛ فقد أوضح المزروعي أن العملية الانتخابية ساهمت في ارتفاع مستوى الوعي السياسي لدى المواطنين وزيادة اهتمامهم بالشأن العام وحرصهم على المشاركة في الحياة السياسية من خلال خوض انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

عدد المشاهدات: 504
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة