أحدث الأخبار
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد
  • 06:39 . تقرير: السعودية أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقاً في المجال الدفاعي... المزيد
  • 01:05 . وزير الخارجية الإيراني يصف عقوبات الاتحاد الأوروبي بأنها “مؤسفة”... المزيد
  • 01:03 . الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع... المزيد
  • 12:08 . ألم المستقيم.. أسبابه وطرق علاجه... المزيد
  • 11:33 . "دوكاب" تخطط لإنتاج قضبان الألمنيوم الأخضر... المزيد
  • 11:32 . حاكم الشارقة يؤكد عودة الأمور إلى طبيعتها في الإمارة خلال ثلاثة أيام... المزيد

"إكسبو 2020 دبي" يُعلن "طيران الإمارات" شريكاً رسمياً أول

أكسبو يعلن طيران الإمارات شريك رسمي أول
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-05-2016


أعلن «إكسبو 2020 دبي» أمس، عن انضمام شركة «طيران الإمارات» إلى برنامج شراكة «إكسبو 2020 دبي»، بصفة الناقل الجوي الرسمي، بفئة «شريك رسمي أول»، وذلك بموجب اتفاقية وقّعها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن هذه الخطوة تتسم بأهمية كبيرة، كونها تجمع إحدى أكبر الناقلات الجوية الدولية في العالم مع «إكسبو 2020 دبي»، الذي من المُتوقع أن يكون أكثر الأحداث العالمية استقطاباً للزوار في عام 2020.

وبصفتها «شريكاً رسمياً أول» لـ«إكسبو 2020 دبي»، ستقوم «طيران الإمارات» بدور محوري في نقل الزوار من مختلف أنحاء العالم إلى دبي لزيارة الحدث المرتقب، كما ستحصل بموجب الاتفاقية على رخصة بيع تذاكر الحضور.

شراكة طبيعية

وبحسب البيان، تستهل «طيران الإمارات» شراكتها مع «إكسبو 2020 دبي» ضمن فئة «شريك رسمي أول» التي تعدّ الفئة الأرفع من بين فئات شراكة ثلاثة يطلقها «إكسبو 2020 دبي».

وبموجب الاتفاقية، تحصل «طيران الإمارات» وأي من الشركات العاملة ضمن مجموعة «طيران الإمارات»، على حقوق ومزايا حصرية، تشمل حقوق التسويق، وترويج العلامة التجارية، وإمكانية الاستفادة من فعاليات بارزة تنضوي تحت مظلة «إكسبو 2020 دبي»، مثل فعالية «يوث كونيكت»، المنتدى التفاعلي الذي ينظّمه الشباب من أجل الشباب في منطقة الخليج العربي، والعديد من الفعاليات الأخرى التي ستُقام خلال الفترة الممتدة نحو الحدث المرتقب في عام 2020، فضلاً عن فرصة إقامة جناح خاص لـ«طيران الإمارات» خلال الحدث، ما يمنحها فرصة الظهور جنباً إلى جنب مع أبرز الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي».

وإضافة إلى ذلك، سيبحث الطرفان فرص الاستفادة من الموقع الذي سُيقام عليه الحدث، عقب انتهاء فعالياته في عام 2021، وذلك تماشياً مع رؤية «إكسبو 2020 دبي» لبناء إرث ثقافي واقتصادي مستدام يستمر سنوات عدة مقبلة.

وسُيقام الحدث المرتقب في منطقة «دبي الجنوب»، على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي الذي سيشهد انتقال عمليات «طيران الإمارات» إليه خلال العقد المقبل.

شراكات تجارية

ويخطط «إكسبو 2020 دبي» لإبرام عدد من الشراكات التجارية مع كبريات الشركات العالمية مثل «طيران الإمارات»، وفي قطاعات مختلفة تشمل التكنولوجيا، والخدمات المالية، والشحن، والخدمات اللوجستية، والاتصالات، والسياحة والسفر.

وسيمارس الشركاء دوراً محورياً في مسيرة التحضير لأول «إكسبو» تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من خلال التعاون مع «إكسبو 2020 دبي» لتشكيل منصّة عالمية تعاونية شاملة، وبناء إرث مستدام تستفيد منه البشرية سنوات عدة مقبلة.

وستحقق المؤسسات الشريكة فوائد عدة ومتنوعة تشمل تعزيز حضورها على الساحة العالمية، والوصول إلى أسواق إقليمية جديدة، فضلاً عن فرصة التواصل مع الملايين من الزوار المتوقع أن يستقطبهم «إكسبو 2020 دبي».

مستويات الشراكة

يتضمّن برنامج الشراكة ثلاثة مستويات هي: «الشريك الرسمي الأول»، و«الشريك الرسمي» و«المزود الرسمي».

وستحظى فئة «الشريك الرسمي الأول» بأكبر قدر من الحقوق والمزايا، التي يجرى مناقشتها في الوقت الراهن، في حين سيدقق النظر في كل من فئتي «الشريك الرسمي» و«المزود الرسمي» في عام 2017 وما بعده.