حشد الدعم لترشيح القبيسي لعضوية " ذوي الإعاقة" في الأمم المتحدة

عدد المشاهدات: 1175
تاريخ الخبر: 30-11--0001

نيويورك – الإمارات 71

نظمت مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة، حفلاً لحشد ودعم مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، لترشحها لعضوية لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن الفترة 2015 - 2018.

ودعت مندوبة الإمارات الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى دعم وترشيح مريم القبيسي لعضوية لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بما يوفر لها فرصة السعي لتعزيز رسالة اللجنة في النهوض بحقوقهم وخلق مجتمع عالمي شامل يستوعب الجميع.

وأكدت مندوبة الإمارات أن مريم القبيسي تمتلك خبرة طويلة في العمل الميداني في هذا المجال وهي حاليا مسؤولة عن إدارة  25 مركزا للأشخاص ذوي الإعاقة بجانب تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الوطنية وضمان تقديم الخدمات وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وذكرت لانا زكي نسيبة،  أن المرشحة الإماراتية مريم القبيسي أسهمت بشكل كبير في تحسين الوعي العام في دولة الإمارات فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن جهودها في هذا الشأن أسهمت في بناء مجتمع شامل وأكثر استيعابا لاحتياجات المعاقين في الإمارات.

وأشارت إلى أنها مثلت دولة الإمارات في العديد من المؤتمرات الدولية بما فيها الاتحاد العالمي للمعاقين بتركيا.

 

 

عدد المشاهدات: 1175
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة