هبوط طائرة مصرية اضطراياً بأوزبكستان بعد بلاغ بوجود قنبلة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-06-2016


أعلنت مصادر مسؤولة بشركة مصر للطيران أن طائرتها المتجهة من القاهرة إلى بكين هبطت اضطرارياً بأحد مطارات أوزبكستان لتفتيشها، بعد تلقي سلطات مطار القاهرة بلاغاً من مجهول بوجود قنبلة على متنها.

وأعلنت الخطوط الجوية الأوزبكية أنه يجري فحص الطائرة المصرية بعد إجلاء الركاب البالغ عددهم 118 فرداً، بالإضافة لـ 17 من أفراد الطاقم.

وقالت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر: "بعد إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 955 من مطار القاهرة إلى بكين بثلاث ساعات، تلقت عمليات إحدى الجهات الأمنية في المطار اتصالاً هاتفياً من مجهول يفيد بوجود قنبلة على الطائرة، فقامت الشركة بإبلاغ قائد الطائرة، وضرورة هبوطه في أقرب مطار له".

وأضافت المصادر أن البلاغات تكررت 3 مرات خلال أسبوع على رحلات مصر للطيران، ورغم التأكد من كذب البلاغات إلا أنه يتم التعامل معها بجدية بالغة؛ طلباً لسلامة وأمن الركاب والطائرات.

وسقطت طائرة مصري الشهر الماضي في المتوسط واتضح أن الإهمال وعدم الصيانة من جانب السلطات المصرية في طائراتها كان خلف تلك المأساة رغم أن القاهرة حاولت توظيف سقوط الطائرة سياسيا لصالحها بزعم أنها سقطت بعمل إرهابي ولكن التحقيقات تتجه حتى الآن إلى أنها سقطت نتيجة أعطاب في الطائرة وأنها هبطت اضطراريا 3 مرات قبل 24 ساعة من سقوطها.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 08-06-2016

مواضيع ذات صلة