حصول الإمارات على مقعدين في انتخاب منظمة العمل الدولية

عدد المشاهدات: 561
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

انتخب مؤتمر العمل الدولي، مساء أمس الاثنين أثناء انتخابات مجلس الإدارة، دولة الإمارات العربية المتحدة عضو أصيل عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للفترة 2014 – 2017، على هامش المؤتمر الذي تنعقد أعماله في قصر الأمم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومقر منظمة العمل الدولية في جنيف بسويسرا.

إضافة إلى ذلك انتخب المؤتمر دولة الإمارات كعضو أصيل في المجلس عن فريق أصحاب العمل للدورة ذاتها.

وفي هذا الصدد، قال وزير العمل الإماراتي، صقر بن غباش سعيد غباش: "إن انتخاب دولة الإمارات في عضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية يأتي امتدادا للمكانة العالمية الرائدة التي تتمتع بها الدولة في المحافل الدولية وتبوئها المراكز الأولى عالميا في العديد من المجالات".

واعتبر الوزير في تصريح صحفي أدلى به في جنيف بعد إعلان نتائج التصويت، حصول الإمارات على أصوات حكومات الدول الأعضاء في المنظمة بأنه أمر يؤكد ثقة هذه الدول بالدولة وقدرتها على تمثيلها، ويعد إقرار من حكومات هذه الدول بالمكتسبات التي تحققت في سوق العمل في الإمارات.

بدوره ممثل اتحاد غرف التجارة والصناعة العضو المنتخب لمجلس إدارة المنظمة عن فريق أصحاب العمل، خليفة خميس مطر الكعبي، أوضح أن هذا الانتخاب يؤكد ثقة مجتمع الأعمال الدولي بالقطاع الخاص في دولة الإمارات ودوره في تعزيز التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل اللائق من خلال شراكة فاعلة مع الحكومة.

يذكر أن انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية تجرى كل 3 أعوام من خلال تصويت هيئة الناخبين والمكونة من مندوبي حكومات الدول الأعضاء في المنظمة ومجموعة أصحاب العمل ومجموعة العمال لاختيار الدول والأشخاص لتمثيلهم في عضوية المنظمة التي يتكون مجلس إدارتها من 56 عضوا منهم 28 عضوا أصيلا و 28 عضوا مناوبا عن فريق الحكومات و33 عضوا عن منظمات أصحاب العمل منهم 14 عضوا أصيلا و 19 عضوا مناوبا و 33 عضوا عن منظمات العمال منهم 14 عضوا أصيلا و 19 عضوا مناوبا في دورة تستمر لمدة ثلاث سنوات.

عدد المشاهدات: 561
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة