إسرائيل تؤكد إقامة علاقات سرية مع دول عربية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 607
تاريخ الخبر: 15-06-2016


أكد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد إقامة علاقات مع عدد من الدول العربية "المعتدلة" واصفا اياها بسيول مياه دافئة تحت الجليد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الأربعاء (15|6)، عن جولد قوله إن هناك فرصا كثيرة سانحة حاليا في هذا المضمار إذ أن العديد من هذه الدول تخشى من تعاظم دور إيران.

واعتبر مدير عام الخارجية الإسرائيلية أن الموضوع الفلسطيني لم يعد يتصدر سلم الأولويات، غير أنه أضاف أن ذلك لا يعني "أننا في حل من السعي إلى إيجاد انطلاقة في العملية التفاوضية مع الفلسطينيين".

ومؤخرا أعرب نتنياهو  أكثر من مرة أن هناك قواسم مشتركة بين كيانه ودول عربية وخليجية يجمعها العداء للإسلام الوسطي وإيران، وكثيرا ما تؤكد المؤشرات أن المقصود بذلك هي دولة الإمارات بعد مصر والأردن خاصة مع مظاهر التطبيع المتواصلة التي تربط أبوظبي بتل أبيب مثل استضافة بعثة دبلوماسية إسرائيلية في أبوظبي بزعم تمثيل الكيان لدى "إيرينا" كما تم الكشف مؤخرا عن تصدير شركة يمتلك الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس الوزراء 40% من أسهمها لحوم الأبقار إلى إسرائيل، كما يتهم ناشطون أبوظبي بأنها تقود والسيسي جهودا دبلوماسية بهدف إنعاش التسوية مع الاحتلال على حساب القضية الفلسطينية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 607
تاريخ الخبر: 15-06-2016

مواضيع ذات صلة