تأسيس فريق عمل حكومي لإنجاز "حكومة الإمارات الذكية"

عدد المشاهدات: 587
تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي دبي - الإمارات 71

أعلنت "هيئة تنظيم الاتصالات" بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، عن تأسيس فريق حكومي للعمل على إنجاز الخطة الوطنية الخاصة بتحقيق أهداف "حكومة الإمارات الذكية".

وتهدف الخطة إلى توفير كافة الخدمات الحكومية للجمهور على مدار الساعة من خلال أجهزة الهاتف النقال والأجهزة الذكية

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية، في تصريحات صحفية، الثلاثاء (3|6)، إن من أهداف المبادرة "توفير خدمات حكومية سهلة وسريعة وموثوقة وعلى مدار الساعة بهدف إسعاد المتعاملين"، مؤكدا الحرص على تحقيق أهداف حكومة الإمارات الذكية بإعتبارها أولوية وطنية".

وتعمل "حكومة الإمارات الذكية" حاليا على إطلاق ثلاث مبادرات أخرى من أجل استكمال وتحقيق أهداف الحكومة الذكية في دولة الإمارات.

وتتضمن المبادرات كلا من الشبكة الاتحادية والتي ستشكل الرابط العضوي بين مختلف الدوائر والهيئات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات للجمهور، فضلا عن توفير وسيلة آمنة وموثوقة لتبادل البيانات والخدمات.

كما تشمل المبادرة الثانية على "إدارة الخدمات الوطنية الآمنة" والتي ستتيح لموفري الخدمات توزيع وإدارة التطبيقات عن بعد من خلال السماح لهم بالوصول إلى العنصر الآمن اعتمادا على تقنية التواصل القريب.

أما المبادرة الثالثة فهي مركز الابتكار الرقمي، والذي يُعد مختبرا متكاملا وعصريا مزودا بكافة التجهيزات الضرورية لاختبار التطبيقات الحكومية والتحقق من جودتها وسلامتها وكفاءة عملها.

وتعتبر "حكومة الإمارات الذكية" مبادرة استراتيجية واعدة توفر كما ضخما من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والحضارية على المدى البعيد.

عدد المشاهدات: 587
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة