افتتاح جامع الشيخ زايد وأربعة مساجد أخرى في الفجيرة قبل رمضان

عدد المشاهدات: 580
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الفجيرة دبي - الإمارات 71

كشفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة، أن افتتاح جامع الشيخ زايد في إمارة الفجيرة سيتم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت علي خميس الصريدي، مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الفجيرة، في تصريحات لصحفية /الإمارات اليوم/، اليوم الأربعاء (4|6)، إن "افتتاح جامع الشيخ زايد في الفجيرة والذي يتسع لـ 28 ألف مصلٍ، سيتم قبل حلول شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع افتتاح أربعة مساجد في الإمارة".

وأضاف الصريدي، أن "الهيئة تعمل حالياً، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة في الفجيرة، على صيانة خمسة مساجد وتوسعتها، بالإضافة إلى وضع مظلات في ساحاتها، وتزويدها بأجهزة تكييف".

وعزا الصريدي، اكتظاظ عدد المصلين في جوامع الإمارة، البالغ عددها 20 جامعاً، إلى زيادة عدد القادمين إلى الفجيرة للسياحة من الإمارات الأخرى، فضلا عن كثافة سكان الإمارة، وكثافة عدد المصلين الآسيويين، خصوصاً في صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن "الهيئة اتخذت إجراءات عدة، لتخفيف اكتظاظ الجوامع بالمصلين في صلاة الجمعة، إذ تم إنشاء 11 جامعا في إمارة الفجيرة، تلقى فيها خطبة الجمعة بلغات مختلفة، مثل الأوردية والإنجليزية والبنغالية والمليبارية".

عدد المشاهدات: 580
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة