"زايد العطاء" تنفذ حملة لعلاج مرضى القلب في مصر

عدد المشاهدات: 517
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي دبي - الإمارات 71

دشنت مبادرة "زايد العطاء" برنامجها الإنساني في مصر لعلاج الأطفال والمسنين من مرضى القلب، بإشراف خبراء إماراتيين ومصريين وعالميين، وفي إطار حملة العطاء الإنسانية العالمية للتخفيف من معاناة المرضى المعوزين.

وأكد الرئيس التنفيذي للمبادرة، الدكتور عادل الشامري، رئيس المخيمات الإماراتية الطبية التطوعية، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء (4|6)، أن "البرنامج المشترك لعلاج مرضى القلب يحظى بدعم من العديد من المؤسسات الصحية والتطوعية، نظراً لما يقدمه من نقلة نوعية في مستوى الخدمات لمرضى القلب"، بالإضافة إلى أن "البرنامج يقدم فرصة للكوادر الطبية للتدريب العملي، وكذلك الاستفادة من التقنيات الحديثة في طب وجراحة القلب".

وأشار الشامري،  إلى أن الفريق الطبي والجراحي الذي يضم 15 طبيباً وفنياً وإدارياً، سينظم 24 مخيماً طبياً تطوعياً ميدانياً في مختلف المحافظات المصرية، وسيجري 300 عملية قلب، بالإضافة إلى عدد من البرامج التشخيصية والعلاجية والوقائية.

وسيعقد الفريق الطبي ملتقى طبياً على هامش فعاليات جراحة القلب المفتوح، يشارك فيه نخبة من الأطباء العالميين، إضافة إلى الأطباء المصريين حول أمراض القلب وما توصل إليه العلم في مجال الوقاية وعلاج أمراض القلب وإجراء جراحات القلب بتقنية المناظير.

عدد المشاهدات: 517
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة