الإمارات ورمانيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

عدد المشاهدات: 503
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بوخارست – الإمارات 71

بحث وزير الاقتصاد مع رئيس الوزراء الروماني فيوريل بونتا علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات ورومانيا، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وناقش الجانبان العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات الهامة وخاصة الزراعة والصناعات الغذائية والسياحة والطاقة المتجددة وبما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

واتفق الجانبان على وضع إطار واضح للتعاون، حيث يتم تحديده قطاعيا وزمنيا ومتابعته ورصد مدى التطور ومعالجة أي إرهاصات تعترض سبيل توسيع التعاون وتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنبذ ما اتفق عليه خلال أعمال اللجنة وفي اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الرومانية.

وأكد المنصوري حرص دولة الإمارات على تطوير وتنمية علاقاتها مع جمهورية رومانيا ومد جسور التعاون والصداقة، مشيراً إلى أن علاقات البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً، غير أنه غير مرضي لطموح البلدين.

ولفت إلى عزم البلدين على بذل الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري و دفع الجهود الثنائية نحو علاقات أكثر قوة وشمولية ورسوخا لما فيه خير البلدين.

من جانبه، أشار رئيس وزراء رومانيا إلى حرص بلاده على تطوير التعاون مع الإمارات في كافة المجالات ومنها المجال الزراعي الذي يتيح الفرص لتعميق التعاون.

وأكد على الإعداد لعقد ملتقى اقتصادي إماراتي روماني لتحديد مجالات وفرص الاستثمار والحوافز والتسهيلات الاستثمارية، والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين للتعريف بمنتجات البلدين.

عدد المشاهدات: 503
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة