الإمارات الـ 11 عالمياً في جذب الاستثمارات

عدد المشاهدات: 539
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

أصدرت شركة "أيه تي كيرني" العالمية للاستشارات الإدارية أمس الثلاثاء، مؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر للعام 2014 والذي يعمل على تقديم  نظرة تحليلية معمّقة للتوجهات الاستثمارية في المستقبل، حيث صعدت الإمارات هذا العام  إلى المرتبة 11 عالمياً.

وتكون بذلك قد تقدمت من المرتبة 14 في العام 2013، فيما حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على مركز الصدارة الذي تبوأته في العام الماضي، جاءت بعدها كل من الصين وكندا في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي .

وأظهر المؤشر أن دولة الإمارات حلت في المرتبة 11 حيث صعدت ضمن المؤشر بشكل ثابت منذ عام 2012 بعد تراجع طفيف في الثقة الناجم عن الأزمة المالية العالمية، حيث أشار 39% من المستثمرين العالميين إلى أنهم ينظرون بإيجابية أكبر تجاه الإمارات، باعتبارها وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر مقارنة مع العام 2012، وتوازي هذه النسبة المجال الذي تتمتع ببه دول مثل البرازيل والصين، وتتفوق على العديد من الدول الأوروبية .

وحول هذا الموضوع أوضح، أنشو فاتس، الشريك في شركة أيه تي كيرني الشرق الأوسط، أن القوة التقليدية للإمارات تكمن في بنيتها التحتية المتطورة وقاعدة الكفاءات والموقع الاستراتيجي، إضافة إلى ما تقدمه من تسهيل لممارسة الأعمال التي تقدم للمستثمرين الدوليين الفرصة لدخول العديد من الأسواق العالمية المتسارعة النمو بما فيها الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا.

عدد المشاهدات: 539
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة