جرح مستوطنَين إسرائيليين بعملية طعن واستشهاد المنفذ

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 461
تاريخ الخبر: 30-06-2016


استشهد فلسطيني في هجوم نفذه ضد مستوطنة في الضفة الغربية، وأسفر عن إصابة مستوطنَين إسرائيليَّين اثنين بجروح خطيرة الخميس.

وذكر الجيش وأجهزة الإغاثة في دولة الاحتلال الإسرائيلي أن "الجريحين مدنيان؛ وهما فتاة في الخامسة عشرة من العمر ورجل في الثلاثين".

ومنذ أكتوبر الماضي، تشهد عدة مناطق في القدس والضفة الغربية مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، على خلفية الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، وتضمن ذلك عمليات طعن نفذها فلسطينيون غاضبون.

وتزايدت خلال الأشهر الماضية عمليات الطعن ضد قوات الأمن والمستوطنين بشكل لافت، في حين يؤكد مسؤولون في جيش الاحتلال أن أكثر ما يقلق أجهزة الاحتلال الأمنية ارتفاع عدد العمليات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى إقدام تنظيم فلسطيني على تنفيذ عملية كبرى تعيد للانتفاضة الجارية جذوة اشتعالها.

وتظهر معطيات جديدة، نشرتها أجهزة الاحتلال الأمنية حول عمليات المقاومة في الانتفاضة الجارية، حدوث أكثر من 804 عمليات؛ بينها 369 عملية رشق بالحجارة، و72 عملية إطلاق زجاجات حارقة، و166 عملية طعن، و82 عملية إطلاق نار، و29 عملية دعس، و5 عمليات استشهادية، وعدد من المحاولات لتفجير عبوات ناسفة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 461
تاريخ الخبر: 30-06-2016

مواضيع ذات صلة