الإمارات ومنغوليا تبحثان علاقات التعاون

عدد المشاهدات: 468
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أولان باتور – الإمارات 71

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، مع رئيس جمهورية منغوليا تاشكيا ايلبجدورج، العلاقات الثنائية بين الإمارات ومنغوليا وبما يخدم مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، ومواقف البلدين إزاء مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال لقائه رئيس وزراء منغوليا بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة والطاقة، إضافة إلى تشجيع الاستثمارات والمشاريع الصناعية المتقدمة التي تحظى باهتمام البلدين الصديقين.

إلى ذلك، ناقش مع وزير خارجية جمهورية منغوليا لو فسنفاندن بولد علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على توطيد العلاقات الثنائية مع منغوليا، داعياً منغولياً لعضوية الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” التي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي.

من جانبه، أكد وزير خارجية منغوليا حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيداً بالمكانة التي احتلتها دولة الإمارات على الصعيدين الدولي والمحلي.

 

عدد المشاهدات: 468
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة