ترحيل معتقل يمني من "غوانتانامو" إلى إيطاليا

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 445
تاريخ الخبر: 11-07-2016


أعلنت الولايات المتحدة  أنها نقلت المعتقل اليمني فايز أحمد يحيى سليمان، من قاعدتها في خليج غوانتانامو في كوبا إلى إيطاليا ليبقى عدد معتقلي غوانتانامو 78.

وذكرت وكالة "رويترز" أن ست جهات أمريكية وافقت على نقل سليمان قبل ستة أعوام. وهذه الجهات هي وزارات الدفاع والخارجية والعدل والأمن الداخلي، إضافة إلى مكتب مدير المخابرات الوطنية وهيئة الأركان المشتركة الأمريكية.

وقال لي ولوسكي المبعوث الخاص الأمريكي المكلف بإغلاق معتقل غوانتنامو: "الولايات المتحدة ممتنة للغاية لحكومة إيطاليا لمواصلتها التعاون بشأن إغلاق منشأة الاعتقال في خليج غوانتانامو".

وامتنع متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن التعليق عندما سئل عما إذا كان سليمان سيخضع للاعتقال في إيطاليا. وأحال المتحدث هذا السؤال إلى الحكومة الإيطالية التي ردت بأنها استقبلت سليمان "لأسباب إنسانية" من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ومعظم سجناء غوانتانامو البالغ عددهم 78 لم توجه لهم أي اتهامات ولم يقدموا للمحاكمة منذ أكثر من عشر سنوات مما أثار تنديدا دوليا.

ونظرا لوحشية وسوء ظروف الاعتقال في هذا السجن الذي انتهكت فيه حقوق الإنسان على نطاق واسع بات وصمة عار في جبين الديمرقراطية الأمريكية المزعومة من جهة، ومثالا يضرب على السجون الشبيهة التي يُمارس فيها مثل ممارسات هذا السجن. وأبرز سجن نال لقب "جوانتانامو" كان هو سجن الرزين في أبوظبي، ويسمى "بجوانتانامو الإمارات" نطرا لتشابه ممارسات القمع والتعذيب بين السجنين.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 445
تاريخ الخبر: 11-07-2016

مواضيع ذات صلة