أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

الطاير: النصر جاهز للرد بالمستندات القانونية في قضية فاندرلي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-09-2016



أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، حميد الطاير، صحة موقف النصر في تسجيل اللاعب البرازيلي الأصل، الإندونيسي الجنسية، فاندرلي سانتوس، وأن النادي يمتلك مهلة الرد خلال 10 أيام، في إطار التحقيق الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي حول جنسية فاندرلي الإندونيسية، ومدى قانونية مشاركته أمام فريق الجيش القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، التي انتهت نتيجتها بفوز تاريخي للعميد 3-صفر.

وأشار الطاير إلى أن «جهة الاختصاص القانوني في النادي جاهزة للرد بالمستندات القانونية، التي تدعم موقفه، وتوضح كل الملابسات المتعلقة باللاعب وأوراقه الثبوتية».

وكان الاتحاد الآسيوي قد أصدر قراراً مبدئياً، أمس، بإيقاف فاندرلي 60 يوماً عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم الآسيوية، بانتظار انتهاء التحقيق الجاري حول قانونية جنسيته الإندونيسية، واستند القرار على إعلان السلطات الإندونيسية، يوم الأربعاء الماضي، أن جواز السفر الإندونيسي الذي يحمله فاندرلي مزور.

وأكد حميد الطاير أن النادي تسلم، أمس، رسمياً القرار من الاتحاد الآسيوي، وبموجبه تم إيقاف اللاعب من مباراة النصر والأهلي، التي أقيمت أمس في انطلاق بطولة كأس الخليج العربي، وذلك إلى حين الانتهاء من البت في مشكلة اللاعب وحلها قانونياً.

وقال الطاير، خلال بيان صحافي أصدره أمس «أتمنى من الجماهير الحصول على المستجدات الرسمية للموضوع من القنوات الرسمية للنصر، وأن تكون على ثقة بجهود الإدارة لتجاوز هذا الأمر، وإكمال مسيرة الفريق بقوة خلال الموسم الجديد».

وبدأ النصر موسمه بقوة من خلال الفوز على الجيش القطري في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بثلاثية نظيفة، أحرز من خلالها اللاعب فاندرلي هدفين، ليقطع الفريق أكثر من نصف الطريق إلى الدور قبل النهائي، لأول مرة في تاريخه.

وكان النصر قد أصدر بياناً رسمياً عقب المباراة، بعد تداول قضية فاندرلي في وسائل الإعلام، أكد من خلاله أحمد خوري، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، على قانونية مشاركة اللاعب في المباراة، وأن العميد جاهز للرد على كل الاستفسارات المتعلقة بالموضوع، التي تأكد سلامة تسجيل اللاعب.

وذكر قرار الاتحاد الآسيوي، الذي صدر أمس، أن اللاعب فاندرلي، المسجل في صفوف نادي النصر، مولود في البرازيل، لكنه مسجل في دوري أبطال آسيا كلاعب آسيوي، بحسب المادة 33-1 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2016، بناء على خلفية مشاركته مع نادي النصر في المباراة أمام نادي الجيش القطري بدوري أبطال آسيا في 24 أغسطس 2016، وبحسب المادة 26-4-3 من التعليمات، فإن أي لاعب يشارك في دوري أبطال آسيا يتم اعتباره غير مؤهل إذا قرر الاتحاد الآسيوي أنه قدم أي وثائق غير قانونية، وفي أعقاب استكمال التحقيق، ستتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل اتخاذ قرار.

وقال قرار الاتحاد الآسيوي «ولاحظ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن عدداً من اللاعبين غير المولودين في قارة آسيا كانوا يحصلون على أو يستخدمون جنسيات الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، من أجل الاستفادة من تطبيق قاعدة (3+1)، وفي هذا المجال طلب الاتحاد الآسيوي أخيراً من جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء إذا كانت تطبق نسخة من نظام 3+1، لائحة بأسماء اللاعبين المسجلين كلاعبين آسيويين».

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمخاطبة ثلاثة لاعبين شاركوا أو يشاركون في دوري أبطال آسيا 2016 كلاعبين آسيويين، وطلب منهم تفسير كيفية حصولهم على الجنسية الآسيوية. كذلك يقوم الاتحاد حالياً بعمل تحقيق بشأن سوء استخدام بعض جوازات السفر أخيراً في بطولات المنتخبات الوطنية.