أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

بولينغ الامارات يحقق ذهبية وبرونزية زوجي الخليج

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-09-2016


توج نجما «بولينغ الإمارات»، محمود العطار وخميس الشامسي بالميدالية الذهبية لمسابقة الزوجي في بطولة الخليج العربي بنسختها الـ 14 المتواصلة منذ السبت الماضي في مركز دبي الدولي للبولينغ تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وبمشاركة منتخبات الإمارات وقطر والكويت والسعودية وعمان والبحرين.

وتقام البطولة تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينغ، وإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات للبولينغ، وتتواصل حتى الثامن من الشهر الجاري.

2612 نقطة

وجاء فوز الثنائي المتألق المؤلف من محمود العطار وخميس الشامسي بذهبية مسابقة الزوجي امس عن جدارة واستحقاق بعدما جمعا 2612 نقطة، كانت كافية للوقوف على منصة التتويج، فيما حل الثنائي القطري المؤلف من محمد المريخي ويوسف جابر ثانيا برصيد 2526 نقطة ونالا الفضية.

وجاء الثنائي الإماراتي المؤلف من شاكر علي ونايف عقاب ثالثا بـ 2515 نقطة وحصدا الميدالية البرونزية، فيما حل الثنائي الإماراتي المؤلف من سلطان القبيسي وحسين السويدي في المركز العاشر برصيد 2317 نقطة.

تنافس شرس

وشهدت مسابقة الزوجي، تنافسا شرسا بين غالبية الثنائيات الخليجية، وحتى الشوط الأخير من المسابقة، قبل أن يتمكن نجما «بولينغ الإمارات» العطار والشامسي من حسم الموقف لصالحهما بجدارة، محققين أول ميدالية ذهبية للمنتخب الوطني في «خليجي 14» بعد الفوز بفضية مسابقة الفردي أول من امس عبر المتألق نايف عقاب، وبفارق 5 نقاط فقط عن صاحب الذهبية النجم البحريني يوسف فلاح.

زيادة الغلة

وتقام اليوم مسابقة الثلاثي، والتي يمثلنا فيها، محمود العطار وخميس الشامسي ونايف عقاب في الثلاثي الأول، وشاكر علي وحسين السويدي وسلطان القبيسي في الثلاثي الثاني، حيث تتجه عيون أبطال «بولينغ الإمارات» على المركز الأول لمعانقة الذهب، سعياً إلى زيادة الغلة من الميداليات التي فاز بها نجوم الدولة في البطولة حتى الآن.

لقب البطولة

وأهدى جمال قاسم سلطان البنا نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبولينغ الفوز بذهبية مسابقة الزوجي إلى شعب وقيادة الإمارات، لافتاً إلى أن هدف نجوم الإمارات هو الفوز بلقب البطولة، منوهاً إلى أن نوعاً من سوء الحظ والطالع صادفا لاعبينا في مسابقة الفردي، مستدلا على ذلك بفارق النقاط الخمس التي فصلت نجمنا نايف عقاب صاحب الفضية عن البحريني يوسف فلاح الفائز بالميدالية الذهبية.

ارتياح وسعادة

وأبدى البنا ارتياحه وسعادته بالذهبية الأولى لـ «بولينغ الإمارات» في «خليجي 14»، مشددا على أن الثقة كبيرة جدا بنجوم الدولة في حصد ميداليات ذهبية أخرى في مسابقات الثلاثي والأساتذة والفرق، حتى معانقة لقب البطولة، مبدياً احترامه لكل المنتخبات الشقيقة المشاركة في البطولة، وحقها في المنافسة على الميداليات المختلفة للبطولة.

أمر متوقع

وشدد جمال البنا على أن نجوم «بولينغ الإمارات» معتاد دائما وأبداً على الضغوطات سواء أقيمت البطولة في الإمارات أو خارجها، منوهاً إلى أن المطالبة بحصد القاب البطولة شيء طبيعي وأمر متوقع من الجميع لثقتهم بمقدرة وكفاءة لاعبي الدولة على حصد الذهب والوقوف عل منصات التتويج في مختلف الاستحقاقات الخليجية والقارية والدولية.