الإمارات وإقليم كردستان يؤكدان ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي

عدد المشاهدات: 576
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أربيل- الإمارات 71

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وإقليم كردستان العراق على ضرورة توسيع ودعم التعاون الاقتصادي الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات، وإتاحة فرص استثمارية جديدة أمام رجال الأعمال لديهما لإقامة شراكات استراتيجية تعزز العلاقات الإماراتية العراقية.

وشدد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية ويحيى حامد وزير الاستثمار في حكومة اقليم كردستان في مباحثات عقداها في مقر الوزارة بمدينة أربيل اليوم، على أهمية إيجاد وجهات جديدة وواعدة للمستثمرين الإماراتيين في كردستان.

وتنظم وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ومؤسستا دبي لتنمية الصادرات ودبي لتنمية الاستثمار التابعتان لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي "المعرض التجاري الإماراتي في العراق" الذي يبدأ فاعلياته غدا الثلاثاء في أربيل بمشاركة أكبر وفد تجاري يضم نحو 150 شخصا يمثلون 54 جهة من القطاعين الحكومية والخاص وشركات استثمارية كبرى من إمارات الدولة كافة.

وقال آل صالح إن دولة الإمارات تعتبر اقليم كردستان بوابة كبرى للاستثمارات الإماراتية في الأسواق العراقية الواعدة وأن استكشاف الفرص الاستثمارية فيها يعزز من تزايد عدد الشركات العاملة من الجانبين.  ولفت آل صالح إلى أن دولة الإمارات لديها الاستعداد للدخول في استثمارات مع اقليم كردستان لمساعدته على النهوض بمشاريع تنموية في مختلف المجال كالبناء والبنية التحتية والزراعة والصناعة.

ويبلغ عدد الشركات الاماراتية العاملة في الإقليم 112 شركة مختلفة الاختصاصات أما حجم التبادل التجاري فوصل إلى  ثمانية مليارات دولار في العام الماضي.

عدد المشاهدات: 576
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة