أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

لجنة الاستئناف الآسيوية ستبت بقضية «فاندرلي» في 6 خطوات

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-09-2016


قال مصدر قانوني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن هناك ست خطوات ستقوم بها لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للبت في قضية لاعب نادي النصر فاندرلي سانتوس، خلال اجتماعها المقرر في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 27 الجاري، لافتاً إلى أن هذه الخطوات تتمثل في قيام رئيس اللجنة بتحديد موعد جلسة المداولة، ويتم عرض ملف القضية أمام اللجنة من قبل لجنة الانضباط بواسطة سكرتارية الاتحاد القاري، ثم تتم عملية التأكد من اكتمال النصاب القانوني قبل عقد الجلسة، وذلك بحضور رئيس لجنة الاستئناف وثلاثة أعضاء على الأقل، على أن يتم استبعاد الأعضاء غير المحايدين، ويتم أيضاً السماح لمحامي النصر بتقديم دفاعه حال طالب ذلك، إضافة الى أنه وفقاً لجدول أعمال لجنة الاستئناف في مثل هذه القضايا، فإن الجلسة لن تستغرق أكثر من ساعة يتم خلالها البت في القضية بشكل نهائي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة «الإمارات اليوم» المحلية أن «لجنة الاستئناف ستتخذ قرارها خلال الاجتماع، ولن يكون هناك أي تأجيل، خصوصاً أن القضية واضحة، وفي حال قدم النصر أمام اللجنة ما يثبت صحة وسلامة موقفه فإن اللجنة ستقوم دون شك بإلغاء القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط أخيراً، والقاضي باعتبار النادي خاسراً نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين صفر-3، وإعادة النقاط اليه واعتباره متأهلاً للدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا للأندية، ورفع عقوبة الايقاف المؤقت عن لاعبه فاندرلي».

ويطالب نادي النصر باسترجاع نقاط مباراته أمام الجيش القطري في لقاء الذهاب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا الذي أقيم في قطر، وذلك بعدما اعتبرته لجنة الانضباط خاسراً 3-صفر رغم فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في أعقاب شكوى تقدم بها فريق الجيش طاعناً في عدم قانونية مشاركة اللاعب فاندرلي بجنسيته الإندونيسية، ما أدى الى ايقافه مؤقتاً لمدة 60 يوماً.

وتأهل الجيش لملاقاة العين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعدما فاز إياباً في دبي بهدف نظيف.

وتابع: «كما ذكرت فإنه سيتم استبعاد العضوين غير المحايدين من حضور الجلسة، وهما نائب رئيس اللجنة الإماراتي المستشار عبدالرحمن لوتاه، وعضو اللجنة القطري سلمان الأنصاري».

يذكر أن لجنة الاستئناف برئاسة راندال رونديفي من دولة غوام، والإماراتي عبدالرحمن لوتاه نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من السيدة يولندا فان من هونغ كونغ، وجاهانغير باغلاري من إيران، ولازاروس يانسن من ماليزيا، ويحيى محسن من العراق، ولي جونغ جاي من كوريا الجنوبية، وإبراهيم رضا من المالديف، وسلمان الأنصاري من قطر.

وقال المصدر: «في حال كان نادي النصر طلب جلسة استماع فإن اللجنة ستسمح لمحامي النادي بحضور الجلسة وتقديم دفاعه أمامها وشرح التفاصيل المتعلقة بالقضية إذا رغب في ذلك، لكنه في حال عدم طلب النادي ذلك فإن اللجنة ستبت في القضية بناء على المعطيات والحيثيات المقدمة إليها من سكرتارية الاتحاد الآسيوية، إضافة أيضاً للمستندات التي سيتقدم بها نادي النصر وذلك لفحصها والتأكد منها».

وأوضح: «يحق لرئيس لجنة الاستئناف دعوة جميع أعضاء اللجنة باستثناء الأعضاء غير المحايدين في حال لزم الأمر، وذلك لمزيد من النقاش خلال جلسة المداولات الخاصة، وكما ذكرت فإن البت في القضية لن يستغرق أكثر من ساعة لأن ملفها سيكون جاهزاً بكل حيثياته وذلك من قبل لجنة الانضباط».

وأكمل المصدر: «يرأس لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي رجل قانوني متمرس ويملك خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه القضايا، ويعد من أقدم الاعضاء في الاتحاد الآسيوي وسبق له العمل عضواً في اللجنة القانونية في الاتحاد القاري، وهو أيضاً عضو في لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي».

وتابع: «في حال قامت لجنة الاستئناف بتأييد القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط في هذا الخصوص فإن احتمال أن تقوم المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بتغيير القرار ستكون ضعيفة رغم أنه يحق لنادي النصر تقديم المستندات التي تثبت صحة وسلامة موقفه في هذه القضية دفاعاً عن حقوقه».

وأشار الى أنه من حق نادي النصر الحصول على حثيثات الحكم بعد إعلان لجنة الاستئناف لقرارها في القضية، وذلك في حال طلب ذلك ورغب في الذهاب الى محكمة «كاس» في حال لم يكن القرار في مصلحته.

وكان مصدر القانوني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كشف في حديث سابق لـ«الإمارات اليوم» أن بإمكان النصر كسب القضية واسترداد نقط مباراته أمام الجيش القطري بشرط واحد هو إثبات صحة جواز اللاعب من خلال تقديم المستندات والوثائق التي تثبت ذلك.