"الداخلية" تطلق حملة توعية بمخاطر المخدرات على مستوى الدولة

عدد المشاهدات: 494
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي دبي - الإمارات 71

"المخدرات ألم يشوّه الحياة"، بهذه الكلمات التي اطلقها من خلال تغريدة من حسابه على "تويتر"، أعلن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ انطلاق حملة وزارة الداخلية المجتمعية للتعريف بمخاطر وأضرار المخدرات تحت شعار "قَصَّوا عَلَيْ".

كما نشر سموه مقطع فيديو تعبيرياً على "تويتر"، يبيّن مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع، وما ينجم عنها من آثار سلبية كبيرة.

وتهدف الحملة التي تستمر حتى 15 يوليو المقبل، على مستوى الدولة، إلى توعية المجتمع بمغبة الوقوع ضحايا في براثن المخدرات، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، في تصريح له بمناسبة إطلاق الحملة، أن جهود دولة الإمارات في مكافحة المخدرات والجريمة، بمختلف أشكالها، تعتبر جهوداً مثمرة، للقضاء على هذه الآفة؛ لما تمثله من مخاطر متعددة الأوجه على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وأضاف الشعفار، أن الخطط وبرامج التوعية التي تنفذها وزارة الداخلية لجميع فئات المجتمع، لها دور كبير وانعكاس إيجابي في تعزيز الوعي عند الجمهور بجميع القضايا المجتمعية والأمنية، وفتح أبواب الأمل أمام المتعاطين، للإقلاع عن المخدرات بتهيئة بيئة الاندماج مجدداً في المجتمع، من خلال مبادرات الوزارة والجهات المعنية في مساعدتهم بشتى الوسائل، عبر قنوات وبرامج تعينهم على العلاج من أضرار التعاطي والسماح لهم بالمشاركة في مسيرة النهضة والتطوير الشاملة التي تشهدها الدولة.

وفي السياق ذاته، أوضح نائب مدير إدارة الإعلام الأمني، المقدم سعيد حسين الخاجة، إلى أن الحملة تقدّم على مستوى الدولة أخباراً صحافية هادفة، تحذّر من الوقوع ضحايا لهذه الآفة، والابتعاد عن رفقاء السوء، كما سيتم إثراء الحملة بأنشطة توعوية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، إلى جانب شاشات المراكز التجارية والبنايات في أبوظبي والإمارات الشمالية، وإعلانات توعية على القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف المحلية.

وأضاف الخاجة، أنه سيتم التركيز على التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، ومن خلال خطبة الجمعة، للتعريف بأهدافها وتوعية أفراد المجتمع بالأضرار الجسيمة للمخدرات.

وأشار إلى أن الحملة تتضمن استطلاعات ميدانية موسّعة، مع شرائح مجتمعية مختلفة لاستخلاص آرائها، وخبراتها في التحذير من مغبة مخاطر السموم، وآثارها المدمرة في الأسرة والمجتمع، كما تتخلل الحملة زيارات تثقيفية لمجالس المواطنين، ومحاضرات توعية عن مخاطر المخدرات، تركز على حث أولياء الأمور على حماية الأبناء من المخدرات.

عدد المشاهدات: 494
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة