القاسمي تبحث مع وزير الدولة البريطاني التعاون في دعم التنمية

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

بحثت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد مع معالي آلان دانكن وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية، آليات تعزيز الشراكة والتعاون وتناول جهود كلا من دولة الإمارات وبريطانيا في دعم التنمية الدولية والتخفيف من تداعيات الأزمات الإنسانية وبالأخص منها قضية اللاجئين السوريين.

وذلك خلال لقاء بينهما اليوم الأربعاء بمقر الوزارة في أبوظبي.

وخلال اللقاء جددت الشيخة لبنى القاسمي تأكيدها على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لدعم قضية اللاجئين السوريين والتي تعتبر أزمة وكارثة إنسانية غير مسبوقة، معربة عن تثمينها للتعاون والتنسيق المشترك بين الإمارات وبريطانيا بخصوص التعامل مع تلك الأزمة وبالأخص عبر التعاون والدعم في مجال التعليم الذي يقدمه الجانب البريطاني في المخيم الإماراتي الأردني المشترك.

كما استعرضت القاسمي مع الضضف الزائر الجهود التي تبذلها دولة الإمارات وبالتعاون مع الجهود الدولية في اليمن وذلك من خلال مجموعة أصدقاء اليمن فضلا عن دعم اليمن في تعزيز التنمية ودعم الاقتصاد اليمني.

من جهتها عبر معالي آلان دانكن عن إشادته بالجهود التي تقوم بها دولة الإمارات على صعيد التنمية الدولية وتقديم العون للمنكوبين من الأزمات الإنسانية.

وثمن الوزير البريطاني تخصيص دولة الإمارات للتعهد الثاني الذي أعلنت عنه خلال مؤتمر المانحين الثاني بالكويت حيث ستساهم تلك المساعدات في دعم قدرة وكالات وبرامج الأمم المتحدة المعنية على إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين داخل وخارج سوريا.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة