أحدث الأخبار
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد
  • 01:33 . مستثمرون إماراتيون وقطريون مهتمون بشراء الخطوط الجوية الباكستانية... المزيد
  • 01:33 . بريطانيا تحذر من السفر إلى الإمارات بسبب تزايد "التهديدات الإرهابية"... المزيد

"أبو عطايا"..صاروخ مطور للمقاومة يهدد المؤسسات الاستراتيجية في الكيان

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-09-2016


التزمت إسرائيل الرسميّة الصمت المُطبق حيّال الكشف عن صاروخٍ فلسطينيّ يطال كافة المؤسسات في الدولة العبريّة، علاوة على ذلك، تجاهل الإعلام العبريّ كليًّا هذا الكشف، على ما يبدو بأوامر من المخابرات، التي تُدير الرقابة العسكريّة في دولة الاحتلال. 

وكانت ألوية الناصر صلاح الدين في رفح بقطاع غزة، قد كشفت النقاب عن صاروخ جديد بعيد المدى قال مسؤول عسكري في الألوية إنّه قادر على أنْ يطال كافة المؤسسات الإسرائيلية. وأُميط اللثام عن الصاروخ الذي أُطلق عليه اسم “أبو عطايا” بعيد المدى خلال عرض عسكري أقامته الألوية في رفح، وقامت فضائيات بنقل الحدث مباشرةً على الهواء.

 والصاروخ محلي الصنع هو من ابتكار ألوية الناصر صلاح الدين. وأعلن المتحدث باسم الألوية “أبو عطايا” للميادين أنّ هناك عدد من المفاجآت التي ستهز الكيان الصهيوني، على حدّ تعبيره. وتم بث مشاهد خاصة حول تصنيع وإطلاق صاروخ “أبو عطايا”. 

وقال عضو المجلس العسكري للألوية، الذي لم يٌكشف عن اسمه، إنّ المقاومة تمكنت من تحقيق ما عجزت عنه الجيوش النظامية، مؤكّدًا في الوقت عينه في كلمة ألقاها أنّ ألوية صلاح الدين مستمرة في التدريب وتطوير السلاح والقدرة على إطلاق الصواريخ، بحسب تعبيره.

وشدّدّت ألوية الناصر صلاح الدين في سياق حديثها عن الابتكار الجديد والإستراتيجيّ على أنّ صاروخ “أبو عطايا”، يطال كل المؤسسات الإستراتيجية والمنشآت الحيوية الإسرائيلية. ووجهت الألوية على لسان عضو مجلسها العسكري تحية إلى كل من يساند مقاومتنا بالمال أو السلاح أو الكلمة، على حدّ قوله. 

ورأى أبو عطايا المتحدث باسم الألوية، أن جهاز استخبارات الألوية وجّه ضربة لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، لافتًا في الوقت عينه إلى تحقيق نقلة نوعية في عمل المقاومة الفلسطينية.

وتمكنت ألوية الناصر صلاح الدين وغيرها من الفصائل في غزة وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، من تطوير أسلحتها أو الحصول على أسلحة متطورة رغم الحصار الإسرائيلي.

وتقول ألوية الناصر صلاح الدين إنّ تطويرها للأسلحة محلية الصنع، يأتي استعدادًا لأي جولة مقبلة مع إسرائيل، إضافة إلى فك الحصار عن قطاع غزة.

وألوية صلاح الدين هي الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية، أسسها جمال أبو سمهدانة المعروف باسم “أبو عطايا”، بعد انتهائه من دراسة الهندسة العسكرية في ألمانيا.

وشنت هذه الألوية، التي انضم إليها في البداية عناصر من حماس وفتح والجهاد الإسلامي، عددًا من العمليات المهمّة كان أبرزها عملية “الوهم المتبدد” عام 2006، والتي أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وخطف أحدهم وهو غلعاد شاليط.

وذكر الناطق باسم الألوية أنّ تسمية الصاروخ يأتي تيمنًا بالشهيد القائد المؤسس جمال أبو سمهدانة “أبو عطايا”، الأمين العام الأول للجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين.

وانطلق العرض العسكري المهيب الذي نظّمته الألوية من موقع الشهيد الشيخ عماد حماد غرب مدينة خان يونس، حيث سارت المواكب المحمولة على امتداد شارع  الرئيسي الرابط بين محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

واستعرضت “ألوية الناصر صلاح الدين” خلال العرض العسكري مختلف الوحدات القتالية بكامل عتادها العسكري.

وبدأت هذه اللجان نشاطها مع الانتفاضة الثانية في العام 2000. وبهذا يشتّد الخطر الإستراتيجيّ على إسرائيل من قبل المُقاومة الفلسطينيّة، خصوصًا وأنّ حركة حماس تقوم هي الأخرى بتطوير ترسانتها العسكريّة، إضافةً إلى مواصلتها في حفر الأنفاق الهجوميّة التي تعتبرها تل أبيب تهديدًا إستراتيجيًا على الأمن القوميّ الإسرائيليّ.