"مفوضية اللاجئين" تشيد بدعم الكويت للنازحين السوريين

عدد المشاهدات: 597
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الكويت – الإمارات 71

عبر مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنسق الإقليمي للاجئين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، أمين عوض اليوم الأربعاء عن إشادته بجهود الكويت ومؤسساتها الإنسانية في دعم وإغاثة النازحين السوريين.

وأوضح عوض في تصريح صحفي أثناء لقائه مع رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بأن عمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الكويت من خلال الهلال الأحمر الكويتي من أجل إغاثة ودعم الشعب السوري جاءت في الوقت المناسب.

وأضاف عوض أن الكويت تعد من أوائل الدول التي بادرت إلى الاهتمام بالوضع الإنساني للشعب السوري، وساهمت في تقديم الدعم الإنساني له بتوجيهات من القيادة السياسية وبتكاتف وتعاون الهيئات والمؤسسات الإنسانية والخيرية.

وأفاد أنه تناول مع الجانب الكويتي تطوير التعاون المشترك بينهما من أجل تقديم المساعدات والاطلاع على أوضع المنكوبين في العالم جراء الكوارث المختلفة فضلا عن تقديم المساعدة للاجئين السوريين.

ولفت إلى أن الجانبين أكدا أثناء اللقاء على أهمية تضافر الجهود الخليجية والعربية لمواجهة أي كارثة طبيعية أو من صنع الإنسان، موضحاً بأن التنسيق والتعاون بين المفوضية والجمعية في كل الجوانب الإغاثية والإنسانية.

من جهته أكد الساير التزام الجمعية بمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان واستمرار المساعدات حتى انتهاء الأزمة السورية مثمنا جهود المفوضية في تقديم المساعدات للسوريين ولجميع اللاجئين في العالم.

عدد المشاهدات: 597
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة