منصور بن زايد:الإمارات ستواصل دعم المشاريع التنموية في العالم

عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، أن سياسة الإمارات بدعم المشاريع التنموية في الدول الشقيقة والصديقة تنطلق من الالتزام الذي تعهدت به الدولة بشأن المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للإنسانية والعمل مع المجتمع الدولي لمحاربة الفقر والأمراض وتأمين الظروف الملائمة التي توفر للشعوب حياة صحية وسليمة وآمنة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس إدارة الصندوق، الذي يعد أول اجتماعات المجلس لهذا العام، بحضور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وذلك في قصر الرئاسة.

وأكد سموه أن دولة الإمارات ستواصل هذا الدعم انطلاقا من قيمها وتعاليم دينها الحنيف الذي يحض على التآزر والتعاون ومد يد العون للمحتاجين والمتضررين.

وأوضح إن الصندوق تمكن من تنفيذ مئات المشاريع التنموية بميزانية تقدر بعشرات المليارات والتي استفاد منها قطاع واسع من الشعوب التي تعاني من صعوبات في التنمية.

وصادق المجلس خلال الاجتماع على البيانات المالية المنتهية للسنة الماضية والميزانية التقديرية لعام 2013 ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات.

وناقش الاجتماع عددا من طلبات التمويل الخاصة ببعض المشاريع التنموية في مختلف الدول النامية واتخذ القرارات المناسبة بشأنها بما يتوافق مع خطة وميزانية عمل الصندوق، إضافة إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة