السعودية تستوعب 35 ألف عامل مصري خلال موسم الحج

تاريخ الخبر: 30-11--0001

القاهرة – الإمارات 71

أمر السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان، اليوم الخميس، بفتح قاعدة البيانات من أجل تسجيل أسماء ما يقارب من 35 ألف عامل مصري، للعمل في الخدمات الموسمية خلال موسم الحج بالمملكة، مع سرعة إنهاء جميع طلبات التأشيرات التي تقدمت بها شركات إلحاق العمالة المصرية للقنصلية.

وقام سفير المملكة العربية السعودية أيضاً، بحسب "بوابة الأهرام" المصرية بإصدار تعليمات فورية بحل مشكلة 700 شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج.

وذلك خلال لقاء جمع السفير السعودي مع الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة بالسفارة السعودية في القاهرة لبحث مشاكل شركات إلحاق العمالة، وعمل شركة "تسهيل".

حيث عرضت الوزيرة المصرية مشكلة تكدس جوازات العمالة المصرية لدى شركات إلحاق العمالة، وتعامل القنصلية مع 5 جوازات لكل شركة فقط.

وقال القنصل السعودي عبد العزيز الرقابي: "إن القنصلية تتعامل يوميًا مع أكثر من 3 آلاف جواز سفر، وأرجع عدم إمكانية فتح صناديق جديدة للشركات التي ليس لها صناديق بسبب عدم وجود مكان لها داخل القنصلية لاستيعابها".

  وأشار القنصل إلى إمكانية تفعيل الصناديق غير النشطة بأخرى، وطبقًا للبيان الذي سترسله السفارة لوزارة القوى العاملة والهجرة في هذا الخصوص.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة