السعودية تتجه لإقرار اتفاقية للتعاون الأمني مع الصين

عدد المشاهدات: 1026
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الرياض – الإمارات 71

تتجه الملكة العربية السعودية لإقرار اتفاقية أمنية مع الصين، تتمثل في التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، حيث ناقش مجلس الوزراء السعودي الاتفاقية وأرسلها إلى مجلس الشورى لمناقشتها تمهيدًا لإقرارها.

وفي السياق ذاته؛ بدأ وفدٌ من لجنة الصداقة السعودية - الصينية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - الصينية سليمان بن سعد الحميد أمس الثلاثاء زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح الحميد أن زيارة وفد المجلس تأتي تلبية لدعوة مقدمة لمجلس الشورى من اللجنة الدائمة لقيادة المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين والرغبة المشتركة في دعم التعاون البرلماني بين مجلسي الشورى والشعب.

ونوه الحميد بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية التي تشهد تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد في إطار حرصهم الدائم - حفظهم الله - على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية.

ولفت الحميد النظر إلى أن زيارة الوفد سيتخللها اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ووزارة الخارجية ووزارة التجارة، ولقاءات أخرى على صعيد الدبلوماسية البرلمانية لبحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مجال التعاون البرلماني على وجه الخصوص.

وأكد رئيس وفد الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية - الصينية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية، مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس الشورية والبرلمانية في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات البرلمانية العريقة عبر تفعيل آليات الزيارات المتبادلة مع المجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة.

عدد المشاهدات: 1026
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة