ناقلة نفط كويتية تنقذ 225 شخصا بالقرب من السواحل الايطالية

الكويت - الإمارات 71 – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 603
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الكويت - الإمارات 71 

تمكنت ناقلة نفط كويتية من انقاذ نحو 225 من المهاجرين بصورة غير شرعية، بالقرب من السواحل الايطالية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح، في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأحد (15|6)، إن "ناقلة النفط العملاقة (السالمي) المملوكة للشركة انقذت نحو 225 شخصا بالقرب من السواحل الايطالية متوقعا استمرار انقاذ عشرات آخرين".
وأوضخ الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية، أنه "في الساعات الاولى من صباح اليوم واثناء ابحار الناقلة (السالمي) المحملة بالنفط الكويتي والمتجهة لتفريغ شحناتها في ايطاليا، تلقت رسالة استغاثة من خفر السواحل الايطالي تطلب المساعدة، والاتجاه بأقصى سرعة ممكنة وتغيير مسار الناقلة الملاحي لإغاثة وإنقاذ أرواح لاجئين أجانب (مهاجرين بصورة غير شرعية) في عرض البحر ونقلهم الي شواطئ الأمان في ايطاليا".
وذكر أنه على الفور اتصلت شركة ناقلات النفط الكويتية بمؤسسة البترول الكويتية لإبلاغها بالتطورات حيث أصدرت ادارة الشركة التعليمات الي قبطان الناقلة بالتوجه للاغاثة وبذل اقصى جهود المساعدة اللازمة لهذا الظرف الانساني وتماشيا مع الاعراف والقوانين الدولية لحماية وانقاذ الارواح والتزاما بقانون البحار الدولي المتعلق بعملية انقاذ الارواح في عرض البحار والمحيطات.
وأضاف الصباح، "وعند وصول الناقلة الى موقع الانقاذ تم انزال قوارب النجاة وانتشال مايقارب 225 شخصا من سفينة اللاجئين المغاثة معظمهم من النساء والاطفال وبعضهم في حالة صحية حرجه حيث فارق الحياة شخص واحد نتيجة لمكوثهم فترة طويلة في عرض البحر بطعام وماء غير كافيين"، وتوقع أن يصل عدد اللاجئين الذين يحاول طاقم الناقلة انقاذهم نحو 624 شخصا.
ولفت الى أن الناقلة تقوم حاليا بتوفير المأوى على ظهرها والطعام والماء والعناية الطبية اللازمة للاجئين الذين تم انتشالهم من عرض البحر.

الكويت - الإمارات 71 – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 603
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة