أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

لا إعادة لمباراة العين والأهلي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-12-2016


كشف مصدر  أن مباراة العين والأهلي، التي انتهت لمصلحة «الزعيم» بنتيجة 3-1 ضمن دور الـ16 من كأس رئيس الدولة لكرة القدم، لن تتم إعادتها، لأنه حسب التقرير الرسمي، الذي كتبه حكم المباراة، تبين أن لاعب العين، إسماعيل أحمد، حصل على إنذار واحد فقط في الدقيقة «55» وليس إنذارين كما تردد في الأوساط الرياضية، وذلك نتيجة لاعتراضه على قرار حكم اللقاء، عمار الجنيبي، بعد احتسابه ركلة جزاء لمصلحة الأهلي.

وقال المصدر «حكم المباراة لم يدون في تقريره حصول لاعب العين إسماعيل أحمد على إنذارين وإنما إنذار واحد فقط»، مضيفاً «حتى لو حصل اللاعب على إنذارين فإن ذلك لن يؤدي إلى إعادة المباراة، وإنما يعتبر ذلك خطأ تقديرياً من الحكم»، وفق ابمصدر الذي تحدث لصحيفة «الإمارات اليوم» المحلية.

وكشفت الإعادة التلفزيونية وجود خطأ في عملية تلقي إسماعيل أحمد إنذاراً ثانياً، ما أحدث حالة لبس لدى المشاهدين الذين كانوا يتابعون المباراة على شاشات التلفاز، إذ إن اللاعب رغم قيامه بارتكاب مخالفة مع لاعب الأهلي، خميس إسماعيل «33»، إلا أنه لم يتلقَّ إنذاراً من حكم اللقاء، كون أن الحالة لم تكن ترتقي إلى الإنذار.

وانتهت مباراة الكلاسيكو، التي أقيمت في أبوظبي، بتأهل العين إلى الدور ربع النهائي، بعدما امتدت إلى شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، في حين يسعى الأهلي بقوة لرد الدَّين للزعيم، عندما يلتقيان، السبت المقبل، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة للدوري، على استاد هزاع في العين.

وتابع المصدر «حدثت سوابق من هذا النوع ولم تؤدِّ إلى إعادة المباريات، من بينها أنه في مباراة جمعت البرازيل وكرواتيا في كأس العالم 2006 في ألمانيا، حصل أحد اللاعبين على إنذارين ولم يتم طرده من الملعب إلا بعد حصوله على الإنذار الثالث، بعدها اكتشف الحكم ولم تعاد حينها المباراة».

وأوضح «هناك سابقة أخرى لم تُعَد فيها المباراة رغم أنها حدثت في مباراة جمعت بين فريقي الاتحاد والتعاون في الدوري السعودي، خلال الموسم الحالي، إذ حصل لاعب على إنذارين وبعد سبع دقائق اكتشف حكم المباراة أن اللاعب حصل على إنذار ثانٍ فطرده من الملعب، وهذه الحالة نوقشت من قبل الفيفا الذي اعتبر أن مثل هذه الحالات خطأ تقديري من الحكم لا يؤدي عادة إلى إعادة المباريات».

وتداولت «مواقع تواصل اجتماعي» على نطاق واسع حصول اللاعب، إسماعيل أحمد، على إنذارين في المباراة، رغم أن ذلك لم يكن صحيحاً بل كان خطأ تلفزيونياً.

وأشار المصدر إلى أن المباراة شهدت ستة إنذارات، أربعة للاعبي الأهلي، محمد جابر وخميس إسماعيل وسعيد جاسم وعبدالعزيز صنقور، وإنذاران فقط لفريق العين، كانا من نصيب إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن، في حين أن لاعب العين أحمد برمان لم يحصل على بطاقة صفراء.

وشهدت المباراة يوم أول من أمس احتساب ركلتي جزاء، الأولى لمصلحة الأهلي وسجل منها لاعبه أحمد خليل هدف التقدم في المباراة في الدقيقة «56»، والثانية كانت من نصيب فريق العين وسدد منها لاعبه عموري هدف التعادل لفريقه «77».

وقاد المباراة طاقم تحكيم بقيادة الحكم الدولي، عمار الجنبيي، الذي يوجد حالياً ضمن قائمة الحكام النخبة في الاتحاد الآسيوي، أحد أفضل الحكام، سواء على صعيد الدوري الإماراتي أو القارة الصفراء.