الإمارات تقدم 5 ملايين دولار دعم لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 687
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة الليلة الماضية حزمة من المساهمات من أجل دعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك خلال اجتماع إعلان التعهدات لهيئة المرأة الذي عقد على هامش الدورة السنوية العادية للمجلس التنفيذي للهيئة في مقر الأمم المتحدة المنعقد خلال الفترة من 17 إلى  19 من شهر يونيو الجاري.
وتضمنت الحزمة المقدمة مبلغ خمسة ملايين دولار للميزانية الأساسية للهيئة، إضافة إلى تمويل افتتاح مكتب إقليمي للهيئة في أبوظبي بجانب انتداب مستشارة من الدولة للعمل في مقر هذه الهيئة في نيويورك.
وفي هذا الصدد أوضحت مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا زكي نسيبة، في بيانها أمام الاجتماع، بأن مساهمات دولة الإمارات جاءت إيمانا منها بأهمية وقيمة الدور القيادي الذي تقوم به الهيئة في تحقيق المساواة بين الجنسين و تمكين المرأة وتأكيدا دعم الدولة المتواصل والقوي لهذه الهيئة.
وأشارت إلى الزيارة الناجحة التي قامت بها لاكشمي بوري مساعدة الأمين العام نائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى مدينة أبوظبي خلال شهر نوفمبر الماضي وما حققته من نتائج مهمة في هذا الجانب.
وشددت على أن إعلان تعهدات الدول لتمويل ودعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة تعد بمثابة فرصة متاحة لتجديد الالتزامات الدولية لدعم هذا الكيان الجديد الذي أثبت وجوده وأهميته في تعزيز عملية التنمية الدولية.
واعتبرت أن ما تحقق من انجازات  في هذا الصدد تشكل مصدرا للفخر وحافزا لمواصلة الجهود والدعم المادي والمعنوي للهيئة لتمكينها من تحقيق مهمتها.
ولفتت إلى حققه المجتمع الدولي من إنجازات كبيرة في مجال التوافق الدولي لإدراج هدف قائم بذاته للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في خطة أهداف التنمية المستدامة وفي تحديد فترة زمنية لإنهاء العنف ضد المرأة عام 2030.
وأكدت السفيرة نسيبة في ختام بيانها تعهد دولة الإمارات مواصلتها بذل كل ما في وسعها لمساندة قضايا المرأة والنهوض بها على الصعيدين الوطني والدولي في إطار المساعي الدولية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للجميع. 


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 687
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة