ضبط آسيوي يروج عملات نقدية مزورة في العين

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 462
تاريخ الخبر: 05-03-2017


قبضت شرطة أبوظبي على متهم من جنسية دولة آسيوية بتهمة تزوير وترويج عملة نقدية في مدينة العين، حيث اتخذ من جريمته وسيلة للكسب غير المشروع، دون النظر للعواقب القانونية والاقتصادية، وتم العثور على الأجهزة والأدوات التي يستخدمها المتهم في تزييف العملات بمنزله.

وقال بيان صحافي لشرطة أبوظبي، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود بلاغات إلى مديرية شرطة العين، من سائقي مركبات أجرة بمدينة العين، تفيد بتعرضهم لجريمة نصب واحتيال من قبل شخص من الجنسية الآسيوية، من خلال قيامه بدفع مبالغ نقدية مزيفة من فئة 500 درهم لهم، مقابل تنقله بمركبات الأجرة، ليقوم بأخذ ما تبقى من المبلغ من العملة الصحيحة، ليكتشف سائق الأجرة بعد إيصال المتهم إلى وجهته أن العملة التي استلمها مزيفة.

وتم التعرف إلى هوية المتهم، ليتم القبض عليه، وبتفتيش منزله تم العثور على أجهزة وأدوات تزييف العملات، وبناء عليه تمت إحالة ملف القضية إلى الجهات القانونية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت شرطة أبوظبي إلى أن العملة الإماراتية تتمتع بالعديد من عوامل الأمان، ويصعب تزويرها، ويمكن اكتشاف التزوير من خلال التدقيق عليها، والتأكد من شريط التأمين الموجود عليها، ويظهر بشكل واضح عند تعريضها للضوء.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 462
تاريخ الخبر: 05-03-2017

مواضيع ذات صلة