أحدث الأخبار
  • 05:37 . بسبب حملة تضليل مولتها أبوظبي .. دعوى قضائية ضد جامعة جورج واشنطن... المزيد
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد

استطلاع رأي يكشف أفضل 10 دول في العالم.. ليس بينها أي دول عربية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-03-2017


في أعقابِ انتخابِ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تراجعت الولايات المتحدة ثلاثة مراكز في استطلاعٍ عالمي حول أفضل مدينة في العالم.

وقد استقرت سويسرا في الاستطلاع، الذي أصدره الثلاثاء، 7 مارس/آذار 2017، تقريرُ الشركة الإعلامية الأميركية يو إس نيوز، بالاشتراك مع كلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا الأميركية، وشركة بي آيه في للاستشارات، في مقدمةِ أفضل دول العالم، في حين احتلَّت الولايات المتحدة المرتبةَ السابعة، بعد أن شغلت في ترتيب العام الماضي المرتبة الرابعة، بحسب النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست".

وشارك في الاستطلاع الذي يُجرى عبر الإنترنت 21 ألف شخص حول العالم، وقيموا 80 دولة على أساس 65 صفة، بدءاً من أطعمتها ومروراً بالمناظر الطبيعية فيها ووصولاً إلى القدرة العسكرية لها.

ووَصَفَ نحو نصف المشاركين في الاستطلاع، الذين يقعون في 36 دولة في الأمريكتين وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أنفسهم بأنهم من الطبقة المتوسطة أو العليا وتلقوا تعليماً جامعياً، في حين يندرج النصف الباقي تحت فئة قادة الأعمال أو أفرادٍ من عامةِ الناس.

وسواءً اتفقت أو اختلفت مع الترتيب، فإن جميع الدول التي تحتل المراكز العشرة الأولى تستحق الزيارة بجدارة. لنلقِ نظرةً على هذه الدول، بحسب تقرير النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست".

10- النرويج

قال المشاركون في الاستطلاع إن مواطني النرويج يهتمون بالبيئة وحقوق الإنسان، بما يساعد البلاد على تبوُّءِ مركزٍ متصدرٍ في هذه القائمة. ولن تضير أيضاً إضافة المناظر الخلابة في قرية أرين النرويجية التي تشتهر بالصيد. 


9- فرنسا

لفرنسا أثرٌ لا يمكن إنكاره في الثقافة على مستوى العالم. وقد منحها المشاركون في الاستطلاع درجةً كبيرةً باعتبارها مكاناً متحضراً وعصرياً. كل ما عليك هو زيارة مقاطعة لو ماريه الأرستقراطية القديمة في باريس.

8- أستراليا

تحتل أستراليا مرتبةً متقدمةً بسبب ما يتمتع به مواطنوها من جودة مرتفعة للحياة؛ ويتصور المشاركون البلاد باعتبارها مستقرةً سياسياً وبيئياً، وآمنة ومناسبة للعائلات. وتضمن الشواطئ، والبحيرات، والغابات المطيرة السحرية أنك لن ترغب أبداً في مغادرتها.

7- الولايات المتحدة الأميركية

أشار المشاركون إلى أن الولايات المتحدة دولةٌ رائدةٌ لها تحالفات دولية قوية، بما يضعها في المرتبة الأولى ضمن فئة الدول الأكثر نفوذاً. في كل ولاية تنتظرك مغامرة، لذا هناك دائماً شيءٌ جديد ليكتشفه المسافرون.

6- السويد

تحتل السويد المرتبة الثانية فيما يخص جودة الحياة. وجديرٌ بالذكر أن السويديين يتبرعون بحوالي 1% من إجمالي الناتج المحلية للمساعدات الإنسانية كل عام. وبما تحويه البلاد من قلاع، وجُزُر، وحدائق قومية، تصبح زيارتها ضرباً من الحلم.

5- اليابان


حصلت اليابان على درجاتٍ كبيرة لما فيها من روحٍ ريادية، وأبدى المشاركون إعجاباً بالبنية التحتية للأعمال لديها والتي تتسم بالابتكار والتطوير. ولا يغيب الطابع الملحمي للبلاد عن قراها الصغيرة كما عن مدنها الكبيرة.

4- ألمانيا

أما ألمانيا، فقد وضعتها عمالتها الماهرة وسكانها المتعلمون في المرتبةِ الأولى ضمن فئة ريادة الأعمال. ولكن، إن كنت تتطلَّع إلى قضاءِ إجازةٍ بها، فقراها الريفية هي الوجهة الأمثل للراحة من أعباء العمل.


3- المملكة المتحدة

حظيت المملكة المتحدة بتصويتٍ كبير باعتبارها أكثر أناقة وأكثر تأثيراً من الدول الأخرى. يمكنك أن تلمس ذلك كله برحلة واحدة إلى لندن.

2- كندا

جاءت كندا في المرتبةِ الأولى ضمن فئةِ جودة الحياة، ويستشهد المشاركون في هذا السياق بنظامِ التعليمِ الحكومي المتطوِّر، وكذلك الرعاية الصحية وسوق العمل. ومن بين الرياضات المحلية التي يمارسها السكان هناك التزلُّج، والسير على الأقدام، والهوكي.

1- سويسرا

قال المشاركون في الاستطلاع أن سويسرا تتمتع بشفافية ممارسات حكومتها، مما ساعدها على احتلالِ المرتبةِ الأولى. ومن بين الإضافات التي يتمتَّع بها الريف ما فيه من جبال وسكان ودودين وجبن مُذاب لذيذ.