"خليفة الإنسانية" تنفذ مشروع "إفطار صائم" في 56 دولة

الصورة ارشيف
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أنها استكملت استعداداتها لتنفيذ مشروع "إفطار صائم" في 56 دولة حول العالم.
وأكد مصدر مسؤول بالمؤسسة، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء (24|6)، أن المؤسسة تنسق مع سفارات الدولة في الخارج والجهات الرسمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في الدول المعنية، التي تتعاون معها على تنفيذ هذا المشروع الإنساني ليصل الى الصائمين من المحتاجين في تلك الدول.
وأضاف إن "المشروع يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وإشعار المسلمين بالأخوة والمحبة خصوصاً الجيل الجديد من المسلمين في بلدان الاغتراب".
وبحسب المصدر، فإن مشروع "إفطار صائم" خارج الدولة لهذا العام، يشمل 56 دولة منها 12 دولة عربية وهي مصر والأردن وسورية والجزائر والسودان وفلسطين والعراق واليمن ولبنان وتونس والصومال وجزر القمر.
كما يغطي المشروع 14 دولة آسيوية هي الصين وتركيا وباكستان وإندونيسيا وسريلانكا والمالديف وبنغلاديش وأفغانستان بجانب ماليزيا والفلبين وسيشل وفيتنام ومملكة تايلاند ومملكة كمبوديا
وويشمل أيضا 17 دولة إفريقية هي جنوب إفريقيا وموريتانيا والسنغال وتنزانيا وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو والرأس الأخضر وغامبيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا ومالي وتوغو ورواندا وبوروندي وإثيوبيا.
وفي أوروبا تقوم المؤسسة بتنفيذ المشروع في 10 دول هي إيطاليا وإسبانيا والسويد والبرتغال واليونان والبوسنة والهرسك وسلوفينيا بجانب البانيا وجنيف ومقاطعة بيرن والجبل الأسود، كما ينفذ المشروع في دولتين في أميركا اللاتينية هما الأرجنتين وبيرو، إضافة إلى أستراليا.



أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة