عودة الخدمة بعد انقطاع عدة ساعات.. تعطل الواتساب فاهتز العالم

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 697
تاريخ الخبر: 04-05-2017


تعطلت خدمات تطبيق "واتساب" في الساعات الأولى من صباح اليوم لعدة ساعات مما أثار ضجة واسعة في مختلف أنحاء العالم. وأكدت شركة واتساب في بيان إن مشكلة انقطاع الخدمة انتهت.

  وأضافت في رسالة بالبريد الإلكتروني "لم يتمكن مستخدمو واتساب في جميع أنحاء العالم  من استخدام واتساب لبضع ساعات. قمنا بحل المشكلة ونأسف لهذا الإزعاج".

ويتجاوز عدد مستخدمي تطبيق واتساب في العالم 1.2 مليار مستخدم وهو من أهم وسائل التواصل والتعاملات في الكثير من الدول. واستحوذ فيسبوك على واتساب عام 2014 في صفقة بقيمة 19 مليار دولار. 

وقد فوجئ مستخدمو تطبيق الرسائل الإلكترونية بتعطل خدماته فجر اليوم  وانقطاع اتصاله بشبكة الإنترنت حيث صار غير متاح للعديد من المستخدمين في شتى أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا وأنحاء كثيرة من العالم.

وبدأت المشكلة بعد منتصف الليل (12:30 بتوقيت الإمارات)، وشعر بها المستخدمون في لندن ومانشستر وليدز وفي مناطق عديدة من هولندا وفي باريس وميونخ وميلان وبرلين وفيينا، بالإضافة إلى مناطق عديدة حول العالم حسبما أفاد موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز" في المملكة المتحدة. 

وترددت تقارير أيضا عن مشاكل في تسجيل الدخول إلى التطبيق من جانب مستخدمين في جنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية والمكسيك والولايات المتحدة.

ووجد مستخدمو "واتساب"، صعوبة في الاتصال بالتطبيق، حيث ظهرت الرسائل بعد عدة دقائق من إرسالها، ولم تصل على الإطلاق في بعض الحالات.

ولم يعمل التطبيق عبر الاتصال بخدمات الإنترنت اللاسلكية "واي فاي" أو عن طريق خدمات الإنترنت من مقدمي خدمات الهاتف المحمول.

وكانت آخر مرة ينقطع فيها اتصال التطبيق عن الإنترنت في ليلة رأس السنة.

وبطبيعة الحال، توافد مستخدمو "واتساب" الساخطون خلال فترة وجيزة من العطل إلى موقع تويتر للتنفيس عن غضبهم والسخرية من انقطاع الإنترنت عن تطبيق "واتساب" على نطاق واسع. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 697
تاريخ الخبر: 04-05-2017

مواضيع ذات صلة