الإمارات تستحوذ على 54 % من أقساط التأمين البحري إقليميا

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 536
تاريخ الخبر: 30-11--0001


قالت مؤسسة "دبي التجارية"، إن دولة الامارات العربية تستحوذ على نحو 54 في المائة من أقساط التأمين البحري في المنطقة.
وأوضح محمود البستكي الرئيس التنفيذي لدبي التجارية، في كلمة القاها بمناسبة اطلاق منصة "تريد شيلد" للتأمين البحري للشركات إلكترونياً، الأربعاء (25|6)، إن "اقساط التأمين البحري في المنطقة تشكل نحو 3.6 في المائة من حجم الاقساط العالمي منها 1.9 في المائة للإمارات، حيث تبلغ قيمة أقساط القطاع عالميا 33 مليار دولار".
وأكد البستكي أنه ومع النشاط التجاري الكبير الذي تشهده دولة الامارات وحركة التصدير وإعادة التصدير فان "الدولة تشكل مركزا اقليميا وعالميا لحركة البواخر والسفن التجارية مشيرا الى مناخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الذي تتمتع به الامارات جعل منها مركزا عالميا للخدمات اللوجستية والشحن".
وأضاف البستكي إننا "ملتزمون بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتوجه نحو تطبيق مبادرات الحكومة الذكية ودبي الذكية، وفي هذا الصدد أطلقنا رسمياً خدمة" تريدشيلد "كمنصة إلكترونية لتلبية متطلبات المجتمع التجاري واللوجستي بشكل سلس وأكثر فاعلية".
وتضم "دبي تريد" وهي البوابة الإلكترونية المسؤولة عن تيسير التجارة وتوفير الخدمات الإلكترونية في إمارة دبي، تحت مظلتها اكثر من 90 ألف شركة وتوفر اكثر من 750 خدمة الكترونية لهذه الشركات حيث تعاملت خلال العام الماضي مع اكثر من 16.8 مليون معاملة. وتوفر الشركة خدمات الكترونية متكاملة تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية واحدة.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 536
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة