أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

«الدار» تبدأ الأعمال الإنشائية بحديقة «ريم سنترال بارك»

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-06-2017


بدأت شركة الدار العقارية، الأعمال الإنشائية بحديقة «ريم سنترال بارك» العامة، والتي تمتد على مساحة مليون قدم مربعة في جزيرة الريم، بتكلفة 250 مليون درهم، حيث تم الانتهاء من أعمال الطرق، فضلاً عن اقتراب اكتمال المنطقة الساحلية، فيما تباشر أعمال البنية التحتية في شهر يوليو المقبل.

وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي في شركة الدار العقارية،  إن تطوير حديقة «ريم سنترال بارك» العامة في جزيرة الريم، يأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية المؤسسية لشركة الدار العقارية، موضحاً أن الحديقة ستصبح معلماً رئيساً للعاصمة فور اكتمالها في العام 2018، وستضم جامعاً يسع 2000 مصل والعديد من المرافق المائية، والمطاعم، ومحال التجزئة، وحديقة للتزلج، وملاعب رياضية، ومناطق عديدة مخصصة للألعاب، وأنشطة مائية تفاعلية.

وتم تطوير الحديقة لتقدم مجموعة متنوعة من المعالم المميزة والمرافق التي تطل على الواجهة البحرية الطبيعية، بما في ذلك متنزه لمسافة 4 كيلومترات، فضلاً عن توفير الفرص التعليمية والترفيهية للزوار حول المحميات الطبيعية وأنواع النباتات في المنطقة.

وذكر المبارك أن أكثر من 60% من قطع الأراضي ضمن مخطط «الدار» الرئيس في جزيرة الريم، تشهد حالياً مراحل مختلفة من التصميم والأعمال الإنشائية، موضحاً أن «الريم» توفر فرصاً كبيرة لتطوير المشاريع المستقبلية من قبل الدار، وكذلك من الشركات التطويرية الأخرى.

ودشنت شركة الدار العقارية مؤخراً القناة المائية في جزيرة الريم بطول 2.4 كيلو متر، والتي تمر بمحاذاة 35 قطعة أرض، ما يسمح بتوفير مجموعة من المرافق التي تضفي بعداً آخر إلى جمالية الجزيرة، منها الواجهات المائية، والمتنزهات، وأماكن للجلوس وممارسة الرياضة، والتفاعل الاجتماعي لكل من المقيمين والزوار بالجزيرة.

وبالإضافة إلى نمط الحياة العصرية على جزيرة الريم، من المتوقع أن يصبح الشاطئ بالقرب من رأس القناة موطناً للعديد من الفعاليات المجتمعية، وذلك بعد النجاح الذي حققته فعاليات «الريم» خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي استقطبت أكثر من 5000 زائر للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية، وتذوق أشهى المأكولات المقدمة من المأكولات العضوية، وشاحنات الطعام المتنقلة أثناء مشاهدتهم عروضاً فنية مختلفة من الفنون الحية، والأنشطة الرياضية للصغار والكبار، فضلاً عن الأسواق المتنوعة.

وأشار المبارك إلى أهمية إطلاق شركة الدار لمشروع «ذا بردجز» مؤخراً، في جذب شرائح متنوعة من المستثمرين لشراء العقارات بجزيرة الريم، ما أسهم في تنويع قاعدة عملاء الشركة وفتح المجال أمام جيل جديد من المستثمرين والملاك الشباب لدخول القطاع العقاري، مؤكداً أنه مع اكتمال «ذا بردجز» أوائل العام 2020، سيصبح نموذجاً لتطوير عقارات الدخل المتوسط بالإمارة.

ويتألف مشروع «ذا بردجز» السكني للدخل المتوسط في جزيرة الريم، من 1272 وحدة سكنية، بتكلفة 1.3 مليار درهم، ويضم 8 أنواع مختلفة من الوحدات، تشمل استديوهات وشققاً مؤلفة من غرفة نوم 1 و2 و3، بأسعار تبدأ من 450 ألف درهم للاستوديو، والذي تقدر مساحته بنحو 38 متراً مربعاً.

وطرحت «الدار» خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي خلال شهر أبريل الماضي 3 أبراج تضم 636 وحدة سكنية ضمن مشروع «ذا بردجز» للبيع، وذلك في إطار التزام شركة الدار بتلبية الطلب المتنامي على مشاريع الدخل المتوسط وتنويع قاعدة عملائها.

ويتوقع بدء الأعمال الإنشائية خلال النصف الثاني من العام الحالي، على أن يتم تسليم المشروع في الربع الأول من العام 2020.

ومن ناحية أخرى، يشهد مشروع «ميرا» في جزيرة الريم الذي يعتبر أول مشروع مخصص لأصحاب الدخل المتوسط تقدماً ملحوظاً، حيث اكتملت أعمال البناء في 16 طابقاً من أصل 26 طابقاً للمبنى.

ومن المقرر أن تبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع «فيدا للفنادق والمنتجعات» خلال العام الجاري، على أن يتم الانتهاء منها في العام 2020.

وستقوم «فيدا» بتشغيل 262 غرفة وجناحاً فندقياً، بالإضافة إلى 192 شقة فندقية، فضلاً عن المشروع الذي تقوم الدار العقارية بتطويره ويضم 329 شقة موزعة على برجين بإطلالات على المرسى، وبذلك تضم الدار العقارية 5000 وحدة سكنية ضمن محفظة وحدات السكن المؤجرة لديها.

وتوفر شمس بوتيك العديد من محال التجزئة العالمية في جزيرة الريم لتشمل مطعم «ناندوز»، و«ستاربكس»، و«جوني روكتس»، بالإضافة إلى سوبر ماركت «ويتروز»، ومركز ألعاب الأطفال «أكشن زون». وسيتم افتتاح مركز برجيل الطبي في شمس بوتيك خلال شهر أغسطس العام الجاري.

وقال المبارك: «يشهد المخطط الرئيس في جزيرة الريم تطوراً سريعاً، مدعوماً بأسلوب الحياة العصرية ووسائل الراحة التي تركز على المجتمعات مثل القناة المائية، و«ريم سنترال بارك»، و«فيدا للمنتجعات والفنادق»، ومساحات للفعاليات المجتمعية، فضلاً عن المشاريع السكنية «ميرا» و«ذا بردجز» للدخل المتوسط».