أحدث الأخبار
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد

الإمارات تشارك في اجتماعات "الوزارية الخليجية للاتصالات"

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


شاركت دولة الإمارات ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد بدولة الكويت.

وتطرقت النقاشات المدرجة على جدول الأعمال إلى عدد من القضايا المهمة التي تخص قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبريد في منطقة الخليج.

وترأس وفد الدولة في الاجتماع مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات محمد ناصر الغانم وبمشاركة من مؤسسة بريد الإمارات.

واطلعت اللجنة الوزارية على عدد من المواضيع الهامة ومنها مشروع قانون موحد لدول مجلس التعاون الخليجي ينظم عمل وأنشطة الشركات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والشحن والطرود، كما جرى الإطلاع على التقرير الذي قدمته مملكة البحرين حول الترتيبات التي قامت بها نيابة عن دول المجلس للمشاركة في معرض الطوابع الدولية باسم « مجموعة بريد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وقررت المشاركة تحت هذا الاسم في الدورة القادمة من المعرض المزمع عقدها خلال شهر ديسمبر المقبل في دبي.

وفي مجال الاتصالات، جرى الاتفاق على التنسيق مع المجموعة العربية وبقية المجموعات الإقليمية لدعم الترشيحات المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي والمتعلقة بعضوية كل من الإمارات ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى دعم المهندس ناصر بن حماد المدير الأول للعلاقات الدولية من دولة الإمارات لعضوية مجلس لوائح الراديو، وذلك في إطار التحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات والذي يعقد في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 20 أكتوبر و7 نوفمبر 2014.

وقررت اللجنة الوزارية تكليف الأمانة العامة بإعداد مقترح إلى لجنة الوكلاء في اجتماعها القادم بشأن هيكلية ومهام اللجان التابعة للجنة الوزارية وفرق عملها بعد أن استمعت اللجنة الوزارية إلى مقترحات بهذا الجانب من بعض دول المجلس.

وفيما يتعلق بأسعار التجوال الدولي بين دول المجلس أوصت اللجنة الوزارية بضرورة أن تستكمل الدراسة الاستشارية الخاصة بأسعار التجوال والبدء في دراسة أسعار البيانات شاملة الجيل الثالث والجيل الرابع من شبكات الهاتف المتحرك على أن يقوم الفريق المعني برفع التوصيات النهائية إلى الأمانة.

وعلى هامش الاجتماع، استمع ممثلو الوفود المشاركة إلى تقرير من فادي شحاته، الرئيس التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام (الايكان) حول الخطوات التي يتم اتخاذها لتحويل الهيئة إلى منظمة دولية، مرحبين بالخطوات التي تم اتخاذها.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات»: «تسرنا دائماً المشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، إذ تمثل هذه الاجتماعات فرصة لنا لتعزيز التعاون المشترك مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والرؤى والآراء، ما يصب بالنهاية في صالح توحيد الجهود ومواكبة النمو المستمر لهذه القطاعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى تعزيز المساهمة الدولية لمنطقة الخليج العربي في تنمية هذه القطاعات».