بيونغ يانغ تنتصر للقدس وتصف ترامب بـ"العجوز الأخرق"

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-12-2017


أعلنت كوريا الشمالية أنه يتعين على واشنطن تحمل المسؤولية عما سيحدث في المستقبل، منتقدة قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل حيث لمست فيه تجاهلا صريحا وإهانة علنية للمجتمع الدولي. 


وفي هذا الصدد، قال ناطق باسم الخارجية الكورية الشمالية: "قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، خطوة تؤكد تجاهله وإهانته الشرعية الدولية والرأي العام الدولي وثوابته على هذا الصعيد".


وأضاف: "مسألة أحقية إسرائيل في القدس مسألة حساسة لا بد من حلها بما يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه عبر الحل الدائم والشامل والعادل لقضية الشرق الأوسط".


كما اعتبر الناطق باسم بيونغ يانغ قرار ترامب أمرا متوقعا، "إذ أن العجوز الأخرق تحدث بصوت جهور عن تدمير دولة ذات سيادة أمام الأمم المتحدة "المقدسة" حسب وصفه، وسيلاحظ العالم من خلال تصرفه هذا من هو المدمر للسلام والأمن في العالم، ومن هو الشخص المارق على المجتمع الدولي".


وختم بالقول: "الولايات المتحدة ستتحمل المسؤولية عن قرارها المتهور الذي سيؤدى إلى التوتر واضطراب الشرق الأوسط"، معربا عن "تأييد كوريا الشمالية وتضامنها مع الفلسطينيين وباقي العرب الساعين لإحقاق حقوقهم الشرعية".



وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-12-2017

مواضيع ذات صلة