أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

ثورة الغضب الساطع

الكـاتب : محمد الباهلي
تاريخ الخبر: 22-12-2017


لقد أثبتت المظاهرات التي خرجت في العالم العربي والإسلامي، تنديداً بقرار الرئيس الأميركي الخاص بالاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، أن العالم لا يستطيع تجاهل ثورة الغضب ضد الاحتلال الصهيوني منذ زمن طويل في نفوس هذه الجماهير على طول الوطن العربي والعالم الإسلامي وعرضه، وأن هذا الجيل ليس أقل وطنية وانتماء وإحساساً بما يحدث في أمته العربية والإسلامية. وأن الأمة العربية والإسلامية لديها ثروة هائلة من التضامن في سبيل الدفاع عن حقوقها ومقدساتها الإسلامية. وهذه المشاعر كانت واضحة كل الوضوح في نضال الفلسطينيين في «أرض النبوات»، بعدما تفجر الوضع في فلسطين إثر مثل هذا القرار الأميركي، وما تلا ذلك من مظاهرات واشتباكات بين الشباب الفلسطيني الغاضب في انتفاضة القدس وجنود الكيان الصهيوني المحتل.


وهذه الانتفاضة التي حدثت في فلسطين أثبتت لكل من كانوا يتوهمون إسرائيل دولة سلام وتريد أن تصنع الاستقرار في المنطقة أنها هي أكبر عدو للسلام، وأنها طوال فترة المفاوضات الماضية كانت تراوغ وتمارس الخبث. وتاريخ هذا الكيان في مسألة نقض العهود كان واضحاً في جميع مراحله. وأن جلوسه على طاولة المفاوضات ما هو إلا لذر الرماد في العيون، ووضعية القضية على «مزاد إسرائيلي» بهدف الحصول على أكبر تنازلات باسم «عملية السلام». وعندما امتنعت القيادة الفلسطينية عن التنازلات أزبدت العصابة الصهيونية، وهددت وحولت عملية السلام المزعومة إلى مواجهات على الأرض لتحسم ما تبقى منها بالرصاص والقنابل والدبابات والمدافع والصواريخ والطائرات المروحية التي أخذت تقذف القنابل، وتهدم البيوت على أصحابها، وتطلق الرصاص من بنادق جنودها دون رحمة على أطفال فلسطين ونسائها ورجالها وشيوخها، لتحولهم إلى جثث وأشلاء، بهدف ممارسة الرعب والضغط والتهديد على القيادة في فلسطين للتأثير عليها وعلى معنوياتها، حتى ترضخ السلطة الفلسطينية لمطالب إسرائيل، وتتخذ قرارات سياسية تفاوضية وفق السيناريو المعد مسبقاً في إسرائيل والمطروح للحل النهائي. وهذا مثال على «البلطجة الإسرائيلية» التي عبر عنها بصدق نائب رئيس «الموساد» السابق الجنرال عميرام لفيف عندما طالب في مقابلته مع صحيفة «معاريف» الإسرائيلية بتطهير عرقي للفلسطينيين، وأن يتحتم على الجيش الإسرائيلي المحتل أن يمزقهم إرباً إرباً في الحرب المستقبلية. وأن يلزمهم بالهجرة من الضفة الغربية إلى الأردن. وأن يتم توسيع المستوطنات اليهودية في الأرض التي احتلتها إسرائيل خلال حرب 1967. وأنه حتى بعد التسوية النهائية يجب أن تعطي إسرائيل فلسطين جزرة على شكل دولة. وإذا لم يقبلوا يجب أن تمزقهم إرباً إرباً.
 
وهذه هي العقلية الصهيونية التي تقوم عليها عقيدة بني صهيون، والتي حاول بعض الإعلام الغربي، وضع مساحيق تجميل لتزوير صورتها الحقيقية أمام العالم العربي، بقصد إقناع الرأي العام بتقبلها، ومن ثم التطبيع مع الكيان الصهيوني. ولكن إسرائيل في الواقع ترفض عمليات هذا التزوير، وتريد أن يرى العالم كله حقيقة وجهها الأصلي القبيح، من دون حاجة إلى ذلك التجميل أو وضع المساحيق.


وإسرائيل هي ذاتها التي ارتكبت المذابح على أيدي العصابات الصهيونية من دير ياسين وبحر البقر والخليل وصبرا وشاتيلا، وحتى الآن فمشاهد قتل الفلسطينيين من قبل الجنود الإسرائيليين الصهاينة تؤكد مشاهدها للعالم طبيعة ممارسات هذا الكيان المحتل الغاصب.


فالصهاينة طوال عصور التاريخ لا هم دعاة سلام ولا هم دعاة تسامح وإنما هم أصلاً دعاة حرب وهم صناع «الفتنة والإرهاب» في العالم، وهم أكثر الناس تعطشاً لدماء الشعوب، وأشدهم عنصرية، وهم رافضون للسلام، ودائماً حريصون على تحطيم كل القوميات والشعوب واللغات ونشر الفساد، وهم حريصون كل الحرص على إذابة كل الألوان والأديان بشتى الوسائل والحيل والدسائس منطلقين من مبادئ ومقررات نصت عليها «بروتوكولات حكماء صهيون» الشيطانية للسيطرة على العالم، التي تم إعدادها سراً عام 1897 في مدينة بازل السويسرية وكشفها مراسل صحيفة «التايمز» في إسطنبول سنة 1920.