خليفة يصدر قانونا بتأسيس شركة "مجموعة الاتحاد للطيران"

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قانونا بتأسيس شركة مجموعة الاتحاد للطيران كـ "شركة مساهمة عامة".

وكانت شركة "الاتحاد" للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت مارس الماضي، اطلاقها لهيكلية جديدة، ضمن رؤيتها الاستراتيجية بعيدة الأمد، تتمثل في تأسيس "مجموعة الاتحاد للطيران"، التي اعتبرتها "تحوّلاً جوهريا من شركة طيران منفردة إلى مجموعة طيران متكاملة".
ونص القانون، الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأربعاء (9|7)، على أن يكون للشركة الشخصية الاعتبارية المستقلة والأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق أغراضها وتكون مملوكة لحكومة أبوظبي.
كما نص القانون على أن غرض الشركة تملك وتطوير وبناء وتمويل واستثمار وتشغيل وإدارة وصيانة وإعادة تأهيل والتنازل عن والاستحواذ على وتوسعة ورهن واستئجار وتأجير لأي من مشاريع وأعمال النقل الجوي وكذا الاستثمار في جميع المشروعات والاستثمارات التجارية والصناعية والعقارية ومشاريع الطيران والنقل الجوي وتطوير وتملك وتسجيل وترخيص الحقوق المتعلقة بالملكية الفكرية والعلامات والأسماء التجارية وبراءات الاختراع وجميع الحقوق والتصاميم وذلك في نطاق غرض الشركة.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 532
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة