أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

شهيدان وعشرات المصابين في مواجهات بالضفة الغربية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-02-2018


استُشهد شابان فلسطينيان؛ أحدهما جنوبي الضفة الغربية المحتلة، والآخر في مواجهات مع قوات الاحتلال بمدينة نابلس شمالي الضفة، أوقعت عشرات الجرحى.


وبحسب موقع "عرب 48" الفلسطيني، فقد استُشهد شاب فلسطيني صباح الأربعاء؛ بعدما أطلق عليه أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص بزعم تنفيذه عملية طعن بالقرب من الضفة الغربية المحتلة.


وقال جيش الاحتلال في بيان، إن شاباً فلسطينياً أقدم على طعن حارس مستوطنة "كارمي تسور" بمنطقة اللواء الإقليمي في "عتصيون"، مضيفاً أن ضابط أمن آخر أطلق النار على الفلسطيني وقتله. ونُقل حارس المستوطنة إلى المستشفى للعلاج، حيث وُصفت جراحه بأنها "طفيفة".


وعقب عملية الطعن، استنفر جيش الاحتلال إلى المكان وشرع في أعمال بحث وتمشيط بالمنطقة.


من جانبها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن فلسطينياً وصل بسيارته إلى مدخل المستوطنة، وطعن أحد حراس الأمن، قبل أن يطلق حارس آخر النار صوب الشاب الفلسطيني واغتياله.


وذكرت أن الحارس المصاب جرى نقله للعلاج في مستشفى "شعاري تصيدق" بالقدس المحتلة. ولم تتوافر تفاصيل إضافية عن منفّذ العملية أو خلفيتها.


كما استُشهد الشاب خالد وليد تايه، مساء الثلاثاء، متأثراً بجروحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت منطقة الجبل الشمالي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.


وكانت المواجهات قد أسفرت، حسب وزارة الصحة، عن إصابة 47 مواطناً، غالبيتهم بالرصاص الحي، منهم 5 إصابات وُصفت بالـ"خطيرة".


وأشارت الوزارة إلى أن المصابين نُقلوا إلى مستشفيات المدينة، في حين ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت مع العشرات من حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية خلال تلك المواجهات.


وأكد مدير مستشفى "النجاح" في نابلس، سليم الحاج يحيى، إصابة الشاب أنور أبو عيشة بجروح خطيرة إثر اختراق عيار ناري للشريان الرئيس بمنطقة الفخذ من جسده خلال المواجهات، وخضع لعملية جراحية.


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الثلاثاء (6|2)، منطقة الجبل الشمالي في مدينة نابلس؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الخاصة التي حاصرت عدة منازل في المنطقة، أصيب خلالها نحو 110 فلسطينيين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.


وقال الهلال الأحمر في بيان، إن من بين الإصابات، 32 بالرصاص الحي، و 26 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و51 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة الى إصابة بالدهس.


وحاصرت قوات الاحتلال عدداً من المنازل بمنطقة الجبل الشمالي في نابلس؛ أحدهما لعائلة منفِّذ عملية الطعن، بالقرب من مستوطنة "أريئيل" عبد الحكيم عادل عاصي، بالإضافة إلى منزل صديقه من عائلة العبوة، وبناية "أبو صالحة".


وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من الرصاص الحي والمطاطي، واستُخدمت قنابل الغاز لتفريق الشبان الفلسطينيين إثر اندلاع المواجهات خلال اقتحام ومحاصرة البنايات؛ ما أسفر عن وقوع إصابات بالرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة حالات اختناق بالغاز.


واستخدمت قوات الاحتلال مكبرات الصوت خلال حصارها منزل عائلة عاصي، ما يشير إلى توصل الاحتلال لمعلومات استخباراتية عن وجود "عاصي" في المكان.


وقال جيش الاحتلال في بيان، إن قواته نفذت عملية عسكرية في مدينة نابلس، بهدف العثور على منفِّذ عملية الطعن في مستوطنة "أريئيل"، والتي قُتل فيها مستوطن، وزعم أن نحو 500 شاب فلسطيني ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة خلال مواجهات اندلعت مع قواته في أثناء عمليته بنابلس، وأنه ردَّ بالرصاص الحي بادعاء محاولة تفريق الفلسطينيين.