أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

بدء التداول على صكوك «دبي الإسلامي» بمليار دولار

دبي الإسلامي خلال بدء التداول على الصكوك في "ناسداك دبي"
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2018


أعلنت بورصة «ناسداك دبي»، بدء التداول على صكوك لبنك دبي الإسلامي بقيمة مليار دولار أميركي في البورصة، حيث قرع البنك جرس افتتاح السوق.
وأفادت البورصة في بيان، بأن صكوك بنك دبي الإسلامي الأخيرة أُدرِجت في «ناسداك دبي» في السابع من فبراير الجاري، مشيرة إلى أن هذه الصكوك هي أول صكوك معيارية مقومة بالدولار لجهة إصدار من دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2018، فضلاً عن أنها تقدم دعماً كبيراً لاستراتيجية النمو التي يتبناها بنك دبي الإسلامي على المستويين المحلي والدولي.
ويعد هذا الإدراج السادس للصكوك من جانب بنك دبي الإسلامي في «ناسداك دبي»، ليصبح البنك بذلك أكبر جهة إماراتية مصدرة لأدوات الدين من حيث القيمة في البورصة، بقيمة إجمالية تبلغ 5.25 مليارات دولار أميركي.
وجذبت الصكوك الأخيرة، التي يبلغ معدل ربحها 3.625% بمدة سريان تبلغ خمس سنوات، المستثمرين من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأميركا الشمالية، بما فيهم البنوك وصناديق الثروات السيادية ومديرو الصناديق.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، الدكتور عدنان شلوان، إن «عام 2018 شهد مرة أخرى فتح بنك دبي الإسلامي أسواق رأس المال للمنطقة مع إصدار آخر لصكوك ناجحة، فيما لايزال الطلب القوي على الائتمان مستمراً في النمو، عبر قاعدة متنوعة من المستثمرين العالميين، في الوقت الذي نسعى فيه إلى تنفيذ أجندة توسعنا، التي تركز على حماية الامتياز الذي حققناه، والاستفادة من ميزانيتنا العمومية القوية أكثر من أي وقت مضى للبحث عن فرص جديدة».
وأضاف شلوان أن «الخطة الرئيسة التي وضعت قبل عقد من الزمان أثمرت نتائج متينة حتى الآن، تماشياً مع أهدافنا الموضوعة، بينما هدفنا اليوم هو ضمان استمرار هذا الثبات في الأداء خلال السنوات المقبلة»، مشيراً إلى أن «(ناسداك دبي) توفر للبنك الظهور بشكل بارز في السوق، فضلاً عن الصلات الوثيقة مع المستثمرين في المنطقة وخارجها في جميع أنحاء العالم».
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «الاستخدام النشط من جانب بنك دبي الإسلامي للأسواق المالية الإسلامية، والدور البارز الذي يقوم به في قطاع الخدمات المصرفية في الإمارات، يشكل إحدى دعائم النشاط المالي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دبي».
وأضاف أن "التعاون الوثيق بين بنك دبي الإسلامي و(ناسداك دبي) يقدم دعماً كبيراً لنمو دبي بوصفها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي".
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ «ناسداك دبي»، حامد علي: «نعمل على تعزيز تعاوننا مع مؤسسات الأسواق المالية الإسلامية الرائدة، عبر مجموعة من الأنشطة المالية، ونجري مناقشات مع عدد متنامٍ من جهات الإصدار المحتملة على المستويين الإقليمي والدولي».
يذكر أن القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في بورصات دبي بلغت الآن 53.47 مليار دولار أميركي، لتكون بذلك القيمة الأكبر مقارنة مع أي مركز إدراج في العالم.