"النخبة الشبوانية" تثير الاستياء بارتكابها ممارسات فوق القانون

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 21-02-2018


عقدت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن اجتماعا أمس الثلاثاء استنكرت خلاله الاستفزازات الأمنية التي قامت بها مؤخرا ما تعرف بقوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات.


وقال بيان عن الاجتماع إن "تلك الأعمال تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة وخلق الفتنة فيها"، مشددا على أن الأجهزة الأمنية والعسكرية "لن تتهاون بعد الآن، تجاه مثل هكذا تصرفات، وأنها ستعمل بقوة على ردع كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار المحافظة".


وكانت مصادر محلية وأمنية قالت إن قوات "النخبة الشبوانية" داهمت مركزا أمنيا واعتقلت مسؤوليْن أمنيين في مديرية "حَبّان" بالمحافظة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.


وأضافت أن تلك القوات اعتقلت مدير أمن مديرية حبّان محمد عوض التومة، ومدير البحث الجنائي في المديرية أحمد ناصر المركدة واقتادتهما معصوبي الأعين ثم أفرجت عنهما بعد أن صادرت مقتنياتهما وأسلحتهما، وأشارت المصادر إلى أن هذه القوات أخذت سجينين من مبنى إدارة الأمن متهمين بجريمة قتل.


وكانت هذه القوات قد أوقفت موكب محافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ومرافقيه أمس الثلاثاء في أحد الحواجز الأمنية بمدينة عزان، ولم تسمح لهم بالمرور إلا بعد تلقي أوامر من ضباط إماراتيين يتمركزون في ميناء بلحاف الذي يتخذونه قاعدة عسكرية.


كما اعتقلت "قوات النخبة الشبوانية" مدير أمن مديرية الروضة بمحافظة شبوة مجاهد سالم صبيح بعد اقتحام مقر الأمن في المديرية قبل أيام.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 21-02-2018

مواضيع ذات صلة