حكم بحبس شاب أردني هدد بتفجير السفارة الإماراتية في عمان

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 22-02-2018


حكمت محكمة أمن الدولة في الأردن، بحبس شاب ثلاثيني سنة واحدة؛ لإدانته بجناية القيام بأعمال تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكر صلاتها بدولة أجنبية.

وبحسب موقع "رؤيا" الأردني، أفادت لائحة الاتهام أن المتهم كان مقيماً في الإمارات لغاية 2010، وخلال وجوده هناك تولدت لديه مشاعر الحقد والكراهية إثر خلافات حصلت له مع أحد الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإماراتية.

وفي ينويو 2017، اتصل المتهم بالسفارة الإماراتية في الأردن أكثر من مرة من هاتفه الشخصي، وهددهم بأنه سيفجّر مبنى السفارة ويقتل السفير الإماراتي، وهو ما كان من شأنه تعكير صلات الأردن بدولة الإمارات.

وأعلنت المحكمة حكمها خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف.

وتسجن الإمارات حاليا الصحفي الأردني تيسير النجار بسبب تدوينة على حسابه في فيس بوك عام 2014 ندد فيها بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتواطئ نظام الانقلاب في ذلك العداون. ويقضي حكما بالسجن 3 سنوات وغرامة تبلغ نصف مليون درهم.

كما وحكمت محكمة أردنية على الناشط الأردني زكي بني ارشيد بالسجن عاما ونصف بسبب تصريحات رد فيها على ما وصفه دعم الإمارات للثورات المضادة، وقد قضاها وأفرج عنه العام الماضي بعد نفاذ العقوبة. 

وطردت السلطات في أبوظبي عشرات العائلات الأردنية من أصول فلسطينية منذ عام 2008. 

ومؤخرا نفت مصادر أردنية ما أشيع عن دعم أبوظبي لعدد من أمراء العائلة الهاشمية في الأردن للقيام بانقلاب ضد الملك عبدالله الثاني الذي يرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 22-02-2018

مواضيع ذات صلة