البدانة تُسبب توقف القلب المفاجئ عند الشباب

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 191
تاريخ الخبر: 04-03-2018

توصلت دراسة حديثة إلى أن البدانة وارتفاع ضغط الدم قد يمارسان دوراً في زيادة خطر الإصابة بتوقف القلب عند الشباب بشكل يفوق ما كان يُعتقد سابقاً.

ويقول المعد الرئيسي للدراسة الدكتور سوميت شوغ، المدير المساعد لمعهد سيدارز للقلب بمدينة لوس أنجليس الأميركية: «من شأن التحري عن هذين العاملين أن يساعد على الحد من معدلات الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية عند البالغين».

وبحسب الباحثين، فإن توقف القلب ينجم عن ضعف في النشاط الكهربائي القلبي، وهو يختلف عن النوبة القلبية التي تنجم عن انسداد أحد الشرايين القلبية. ويحدث توقف القلب بشكل مفاجئ وقد لا يترافق بأعراض أو علامات تحذيرية سابقة، وغالباً ما يؤدي إلى الوفاة.

وقام الباحثون بتحليل بيانات 3800 حالة وفاة بتوقف القلب عند مرضى بولاية أوريجون الأميركية، مع التركيز على الشريحة العمرية من 5 وحتى 34 عاماً. حيث وجدوا بأن عوامل أخرى كانت ترتبط مع الإصابة بتوقف القلب، مثل البدانة، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول، والسكري، والتدخين، إذ تزيد من خطر الإصابة بتوقف القلب بنسبة 60 %. وبحسب شوغ، فإن هذه الدراسة التي استمرت لأكثر من 10 سنوات تساعد على فهم أعمق للتوقف القلبي عند الشباب. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 191
تاريخ الخبر: 04-03-2018

مواضيع ذات صلة